الرئيسية / رصد الانتهاكات / اعتقال شاب من #السويداء بمدخل العاصمة .. والفصائل تتدخل ؟!

اعتقال شاب من #السويداء بمدخل العاصمة .. والفصائل تتدخل ؟!

اعتقلت الجهات الأمنية مواطن من السويداء أثناء ذهابه إلى العاصمة دمشق، وأطلقوا سراحه بغضون ساعات بعد مفاوضات مع فصيل “قوات الفهد” اليوم الاثنين 18-3-2019.

وقال مصدر مقرب من المواطن “أنس رضوان” للسويداء 24، أن عناصر حاجز قصر المؤتمرات اعتقلوا “أنس” أثناء ذهابه برفقة عائلته إلى العاصمة دمشق، بذريعة وجود مذكّرة بحقه من عام 2011.

موضحاً أن أنس كان يتردد إلى العاصمة بشكل متكرر في السنوات الماضية ويجري تفييش اسمه دون أي مشكلة، إذ اعتبر أقاربه اعتقاله اليوم تعسفياً، فيما بقيت زوجته وأطفاله على الحاجز بانتظار من يعيدهم إلى السويداء.

وأضاف المصدر أن أقارب “أنس” فوضوا فصيل “قوات الفهد” في بلدة قنوات، وطلبوا منهم المساهمة في إطلاق سراحه، الأمر الذي تحقق خلال ساعات بعد تدخل الفصيل على حد تعبيره.

مصدر في “قوات الفهد” أوضح للسويداء 24، أن الفصيل تحقق من عدم وجود أي تهمة جنائية بحق “رضوان” ما دفعهم للتدخل بعد تفويضهم من أقاربه، حيث أجرى الفصيل مفاوضات مع الجهات الأمنية أفضت للإفراج عن المعتقل.

وأشار إلى أن الفصيل أرسل سيارة إلى حاجز “المسمية” في مدخل محافظة السويداء، واستلم المعتقل بعد موافقة الجهات الأمنية على إطلاق سراحه بشكل فوري، واصطحبوا عائلته معهم إلى السويداء.

مصادر محلية ذكرت للسويداء 24، أن حاجز قصر المؤتمرات في مدخل دمشق شهد اختناق مروري اليوم الاثنين، جراء تدقيق قالوا أنه “غير مسبوق” على المواطنين المتوجهين من محافظة السويداء إلى العاصمة دمشق.

يذكر أن الفصائل المحلية في محافظة السويداء أعلنت رفضها لأي اعتقالات تعسفية تستهدف أبناء محافظة السويداء من قبل أجهزة المخابرات، مؤكدين على حقهم في استخدام كافة الوسائل المشروعة لمنع هذه الممارسات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *