الرئيسية / رصد العنف / احتجاز قطيع ماشية يشعل خلافات بين بلدتين غرب #السويداء ..!

احتجاز قطيع ماشية يشعل خلافات بين بلدتين غرب #السويداء ..!

احتجز مواطنون من بلدة “نجران” باص للنقل تعود ملكيته لمواطن من بلدة “عريقة” المجاورة، على خلفية احتجاز راعي مواشي مع 210 رأس غنم يوم أمس الأحد 17/3/2019.


وقال مصدر محلي للسويداء 24 أنّ مواطنين من بلدة “عريقة” في ريف السويداء الغربي، هاجموا المواطن “حابس دواس الفضيلي” من قرية “نجران” أثناء رعيه للأغنام على طريق “نجران_عريقة” أمس الأحد، بحجة دخوله لأراضي عريقة والرعي المتكرر فيها.
مؤكّداً أنّ محتجزي المواشي اشتبكوا مع الراعي وبعض الشبان من قرية “نجران” عصر الأحد أثناء احتجازهم للمواشي إلا انهم تمكنوا من اقتياد 210 رأس من الأغنام، واتجهوا بهم إلى بلدة “عريقة”.
وبيّن أنّ أهالي نجران تواصلوا مع محتجزي المواشي، وطالبوهم بإعادتها لأصحابها وهددوا في حال عدم الاستجابة، بقطع طريق “نجران_عريقة”.
تداعيات الحادثة تطورت اليوم الاثنين عند قيام مواطنين من نجران باحتجاز باص للنقل يعود لمواطن من بلدة عريقة، فيما تدخلت وساطات من وجهاء المنطقة لاحتواء الخلاف بين الطرفين.
يذكر أن ظاهرة الخلاف على مناطق الرعي تزايدت في الأونة الاخيرة بمحافظة السويداء، في ظل انتشار السلاح بين أيدي المواطنين، وغياب الجهات الأمنية، إذ يلجأ المواطنين إلى القضاء العشائري لحل مثل هذه النزاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *