الرئيسية / قرارات حكومية / استلام مؤقت لمستشفى “شهبا” بعد 16 عاماً من الانتظار..!!

استلام مؤقت لمستشفى “شهبا” بعد 16 عاماً من الانتظار..!!

استلمت مديرية الصحة في السويداء مستشفى “شهبا” من المتعهد استلاماً مؤقتاً بعد 16 عاماً من الأعمال البنائية والإنشائية.

وأكّد محضر الاستلام المؤقت لمستشفى “شهبا” والذي اطلعت عليه صحيفة «تشرين» أنّه تم استلام المستشفى من الجهة المنفذة قبل أيّام، فيما حسمت لجنة الاستلام مبلغ قدره نحو 12 مليون ليرة على الجهة المنفذة من جراء ﻋﺪﻡ ﻣﻄﺎﺑﻘﺔ ﺟﻤﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﻋﻤﺎﻝ ﻟﺪﻓﺘﺮ ﺍﻟﺸﺮﻭﻁ.

مشيرة إلى أنّ الأعمال المخلّة بالدفتر تضمنت سوء تصنيع المنجور المعدني وعدم مطابقة «درابزين» الأدراج الداخلية للمخططات، فضلاً عن وجود سوء في نوعية وتركيب وجلي البلاط، وسوء تركيب رخام الواجهات.

وأضافت سوء الطينة الداخلية في كتلة المستشفى، وسوء تركيب الرخام التركي لإطارات النوافذ، علاوةً على وجود سوء تنفيذ الأجهزة الصحية وغيرها حيث تمت هذه الحسميات وفق الضبط للأعمال غير القابلة للإصلاح.

مبيّنة أنّ اللجنة وضعت توقيفات مادية أيضاً ﻟﻘﺎﺀ أعمال من الضروري تنفيذها في المستشفى والتي تبلغ قيمتها نحو 184 مليون ليرة سورية حيث منحت ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﺠﻬﺔ ﺍﻟﻤﺘﻌﻬﺪﺓ ﻣﻬﻠﺔ 90 ﻳﻮﻣﺎً ﻟﺘﻨﻔﻴﺬ الأعمال الموجبة للتوقيفات وفي حال نفاد المدة تعد بحكم الحسميات.

كما تحفظت اللجنة على دراسة شبكة الإطفاء وعلى دراسة وتنفيذ دورات المياه في المشفى، وعلى تسرب المياه من الأبواب الخارجية، علاوةً على الأعمال الكهربائية غير المرئية كلها، وعلى ارتفاع البوابة الخارجية ضمن التصوينة، وعلى عدم وجود محاضر تجريب للشبكات في الإضبارة.

ﻳﺸﺎﺭ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ المستشفى ﻳﺘﻜﻮﻥ ﻣﻦ ﺛﻼﺛﺔ ﻃﻮﺍﺑﻖ حيث تبلغ مساحة الطابق 220 ﻣﺘﺮﺍً ﻣﺮﺑﻌﺎً ﻭﻗﺒﻮ ﻭﻳﺘﺴﻊ ﻟـ 60 ﺳﺮﻳﺮﺍً ﻣﻊ ﺇﻣﻜﺎﻧﻴﺔ ﺯﻳﺎﺩﺗﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻦ 100 ﺳﺮﻳﺮ.

الجدير ذكره أنّ وعود متكرّرة أطلقها المعنيون حول افتتاح المستشفى المذكور في وقت قريب إلّا أنّ فترة البناء تجاوزت 16 عاماً ولم يتم افتتاحه حتّى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *