المتعهد يرد .. الرصيف انهار أثناء العمل ولم اشتره من البلدية ..!

ردّ متعهّد بناء في مدينة السويداء على اتهامات طالته بشراء رصيف من بلدية السويداء، نافياً ارتكابه أي مخالفة اليوم الأحد 24/3/2019.


وعلّق المتعهد “طارق البعيني” عبر السويداء 24 على تدوينة أحد المواطنين، التي احتوت اتهامات تفيد بأنّ بلدية السويداء قامت ببيع الرصيف أمام بناء قيد الإنشاء بالقرب من ساحة الفخّار لمتعهّد البناء “البعيني” وذلك لزيادة حصته في البناء.
وقال “البعيني” أنّ الرصيف المذكور انهار أثناء أعمال الحفر نتيجة سوء الوضع الذي كان عليه، وهذا ما زاد تكلفة الحفر والترحيل حوالي مليون ليرة سورية كما سيكلّف إعادة بنائه مليون ليرة سورية أيضاً.
مؤكّداً أنّ شراء الرصيف أمر لا تسمح به البلدية إنّما ألزمته البلدية بشراء “فضلة” من الأرض بمبلغ مالي كبير وبسعر المتر المتداول في السوق.
ولفت إلى أنّه كمتعهد للبناء لا يقدم على أي تصرف يعود بالضرر على المواطنين حيث تعمّد حفر العقار من الساعة 9 مساءً حتى 3 ليلاً لمدة تزيد على 30 يوم مما ضاعف تكلفة الحفر، وذلك بهدف عدم إعادة الطريق أو قطعه خلال النهار، موضحاً أنّ وجود الرصيف أمر ضروري للبناء الذي يتم تشييده إذ أكد أنّه سيعيد بناءه.
يذكر أن مخالفات البناء تنتشر بشكل واسع في محافظة السويداء، ويحصل بعضها بتسهيل من البلديات وفق شكاوى رصدتها السويداء 24 سابقاً، وبالمقابل باتت الجهات الأمنية أو البلديات غير قادرة ضبط المخالفات منذ عدة سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *