مستنقعات مائية في شوارع #السويداء ترهق المدينة..!!

برّر رئيس مجلس مدينة السويداء تجمّع المستنقعات المائية باستمرار في أحد شوارع المدينة بعدم توافر مادة الإسفلت وتوقف مجابل الزفت عن العمل بسبب الظروف الجوية.


وصرّح المهندس “بشار الأشقر” رئيس مجلس المدينة لصحيفة “تشرين” بأن المجلس ينتظر منتصف الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس من هذا العام للمباشرة بتأهيل وترميم الحفر التي تحوّلت لمستنقعات مائية في الشارع جانب الفرن الآلي في مدينة السويداء.
مشيراً إلى أن مجلس المدينة قام منذ بداية الشهر الأخير من العام الفائت بحفر الطريق جانب الفرن الآلي بالقرب من برج المدينة، لإصلاح وترميم خط الصرف الصحي الرئيس المتواجد في المكان.
وأكّد أنّه بعد إصلاح الأعطال تم وضع أقطار جديدة وترميم الحفر الناتجة عن عملية الحفر، إلا أنه وبسبب الأحوال الجوية الماطرة تم وقف العمل بمجابل الزفت إضافة لعدم توافر مادة الإسفلت.
مردفاً أنّ المجلس عالج الأمر بوضع بقايا مقالع في جميع الحفر ونتيجة هطل أمطار غزيرة انجرفت بقايا المقالع، ما اضطرهم إلى فرش بحص على كامل طول الخط كحل مؤقت.
هذا ويعاني قاطنو الشارع المذكور من الحفر المملوءة بالمياه الآسنة التي تشكل مستنقعات مائية تعوق عجلات السيارات مسببة بعض الحوادث التي شهدتها المنطقة، إضافة لطوفان هذه الحفر ودخول مياهها إلى المحال التجارية القريبة منها ما سبب استياء كبيراً من أصحاب المحال والمارة.
الجدير ذكره أنّ عدد كبير من الطرقات في محافظة السويداء مملوءة بالحفر مما يشكل إعاقة لحركة السير فيها