ملخص أبرز أحداث يوم أمس الخميس 28/3/2019

⭕ صيادلة السويداء يطالبون باستيراد الأدوية بشكل نظامي عوضاً عن التهريب..!!


طالب صيادلة السويداء باستيراد الأدوية بشكل نظامي للاستغناء عن الأدوية المهربة فيما تحدّث مدير صحة السويداء عن ضبط مخالفتين بحق صيدليتين في بلدة “شقا” تتعلق بتكليف أشخاص غير صيدلانيين بالدوام المسائي في الصيدلية، وذلك خلال المؤتمر السنوي لنقابة الصيادلة في السويداء.
⭕ سَلامٌ مِن صَبا بَرَدى أَرَقُّ وَدَمعٌ لا يُكَفكَفُ يا دِمَشقُ ..!
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديو لطفلة دمشقية تشم مادة “الشعلة” ثم تلقي نفسها في نهر بردة وسط دمشق، مقابل المتحف ووزارة السياحة، وقالت الطفلة أنها يتيمة الأم ووالدها مسجون.
⭕ قاتل إلى جانب “قادش” وعندما أصيب بشلل سفلي قطعت رواتبه..!
طالب المواطن “يعرب حمشو” وهو جريح حرب بنسبة عجز 100%، الجهات المعنية بإعادة رواتبه الشهرية التي انقطعت منذ حوالي العام دون توضيح السبب من قبل الجهات المعنية إلا أن الجواب أتى مع الرفض والحجة حسب قولهم “أنه من القوات رديفة”.
⭕ قرية درزية تتفوق في التربية والتعليم على مستوى الأراضي المحتلة .!
حصدت قرية “بيت جن” جائزة التفوق في التربية والتعليم على مستوى الكيان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي من القرى التي تقطنها الطائفة الدرزية في الجليل الأعلى.
⭕ ضمير حي وتفاني في العمل يخرج خبزاً بجودة عالية..!
نشرت السويداء 24 مقطع فيديو يظهر العمل في فرن بلدة “المزرعة” الذي تبرّع أهالي البلدة ببنائه وأمدّته الحكومة بالآلات أصبح محط ثناء لمعظم الأهالي في ريف السويداء الغربي نظراً لجودة الخبز الذي ينتجه.
⭕ السويداء 24 تنفي شائعات متداولة عن تجمع ألاف الإرهابيين قرب الحدود الأردنية..!!
تنويه| كامل الحدود الإدارية من محافظة السويداء وباديتها المجاورة للحدود الأردنية تحت سيطرة الجيش السوري منذ عام 2017، وتنتشر نقاط للجيش السوري ومخافر لحرس الحدود، ولا صحة للشائعات المتداولة عن تجمع ألاف الإرهابيين قرب الحدود الأردنية، ونيتهم الهجوم على ريف المحافظة الجنوبي.
⭕ لقطة أمس| احتفال في سوريا بمنسف مملوء من تراب الجولان المحتل ورفع العلم السوري عليه، رداً على الاعتراف الأمريكي بسيادة الكيان الإسرائيلي على هضبة الجولان المحتلة .!
⭕ الليرة تخسر أمام الذهب في السويداء يوم أمس الخميس 28/3/2019
الدولار:
545 ل. س
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 19900 ل. س