ملخص أبرز أحداث يوم أمس الجمعة 29/3/2019

⭕ منخفض جوي يحل على البلاد وسط تحذيرات من الفيضانات..!!


تتعرض البلاد لمنخفض جوي متوسطي بارد، طيشتد اليوم السبت بهطولات غزيرة وسيول على كثير من المناطق مع احتمالية تساقط الثلوح على ارتفاع 1400 متر، كما حذّر من إمكانية تشكل بعض السيول المحلية والفيضانات.
⭕السويداء 24 تنفي وقوع مواجهات بين الجيش السوري وفصائل التسوية..!!
تنويه| نفت مصادر السويداء 24 في ريف درعا الشرقي الشائعات المتناقلة على بعض المواقع في السويداء، عن وقوع مواجهات عنيفة بين الجيش السوري وفصائل التسوية، كما نفت المصادر وقوع أي قصف جوي على ريف درعا، يوم أمس الجمعة 29-3-2019.
⭕ عرمان مفتاح الحرايب فصيل جديد في السويداء..!!
تم تشكيل فصيل محلي جديد في بلدة عرمان تحت مسمى “عرمان مفتاح الحرايب”، أعلن القائمون عليه مبدأ الحياد من الأوضاع السياسية الراهنة في سوريا، وأكدوا على مبدأ الدفاع عن المحافظة من أي اعتداء.
⭕ هل يتحول منزل “أسمهان” إلى متحف فني في السويداء..!!
تدرس الهيئة العامة لتنفيذ المشاريع السياحية في وزارة السياحة بناء معهد فندقي في السويداء بكلفة مبدئية 600 مليون ليرة إضافة لتحويل منزل الفنانة “أسمهان” إلى متحف للفنون.
⭕ جولة تفقدية لقائد رجال الكرامة على نقاط الرباط شرق السويداء ..!
تفقد قائد حركة رجال الكرامة الشيخ “يحيى الحجار” نقاط الفصائل المحلية في قرية “دوما” تزامناً مع استنفار الفصائل في المنطقة وذلك في سبيل شد أزر النقاط المنتشرة بعد أن رصدت الفصائل المحلية تحركات مشبوهة لتنظيم داعش الإرهابي على الخاصرة الشرقية للمحافظة.
⭕ فصائل من #السويداء تلتقي أهالي الريف الشرقي وتؤكد جاهزيتها .!
تجولت فصائل محلية تابعة للشيخ “انور العقباني” ومجموعة “وائل ابو قنصول” ومجموعة “سرايا الجبل”، في قرى الشبكي والشريحي ورامي والمشنف والغيضه وشعف والحريسة والهويا، مؤكدين مؤازرتهم لأهالي المنطقة والثبات في الأرض والدفاع عنها من أي خطر محتمل.
⭕ شاهد|| تكهنات حول جسم غريب في سماء السويداء..!!
نشرت السويداء 24 في فقرتها شاهد مقطع فيديو يظهر جسم يعتقد أنه منطاد تصوير رصده بعض المواطنين في سماء مدينة السويداء وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المحافظة بالتكهنات حول ماهيته.
⭕ تقرير السويداء 24 الإسبوعي لأبرز أسعار السلع والمواد الغذائية في السويداء!!
وثقت السويداء 24 التفاوت في أسعار الدولار والذهب, وأسعار الخضراوات والمنتجات الغذائية في أسواق المحافظة خلال الإسبوع الفائت.