ملخص أبرز أحداث يوم أمس السبت 30/3/2019

⭕اتهامات بالفساد تطال “موظفين في مبنى محافظة #السويداء”


اشتكى مواطنون من السويداء من سوء تنظيم الاكتتاب على المنطقة الصناعية في قرية “أم الزيتون” من قبل المعنيين في محافظة السويداء.
واتّهم مواطن فضّل عدم ذكر إسمه المسؤولين عن التسجيل على المنطقة الصناعية في “أم الزيتون” بالتلاعب في نتائج القرعة الإلكترونية المعنية باختيار المواطنين الحاصلين على الحصص التجارية والصناعية في المنطقة.
⭕ماس كهربائي يعرض حياة أسرة في #السويداء إلى الخطر
حدث ماس كهربائي في منزل المواطن “رماح العطالله” أرجعه لقوة التيار الكهربائي وعدم انتظامها.
مبيّناً أنّ الماس أدّى إلى احتراق غسالة كهربائية في المنزل وأضرار مادية أخرى وكان من المحتمل أن يؤدي لاحتراق المنزل بالكامل.
⭕شاهد|| تساقط غزير لحبات البرد باتجاه شارع الحمزات في مدينة السويداء
⭕#سوريا متفوقة على 189 دولة مشاركة في “ساعة الأرض”..!!
أعلنت 189 دولة مشاركتها من خلال ﺇﻃﻔﺎﺀ ﺍﻷﻧﻮﺍﺭ ﻟﻤﺪﺓ ﺳﺎﻋﺔ ﺑﺪﺍﻳﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﺎﻣﻨﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﻒ ﻭﺣﺘﻰ ﺍﻟﺘﺎﺳﻌﺔ ﻭﺍﻟﻨﺼﻒ ﻣﺴﺎﺀ أمس ﻛﻨﻮﻉ ﻣﻦ ﺗﺸﺠﻴﻊ ﺍﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﻠﻮﻛﻴﺎﺕ ﺍﻹﻳﺠﺎﺑﻴﺔ ﻧﺤﻮ ﺍﻟﺒﻴﺌﺔ.
فيما يسخر ناشطون “سوريا تساهم كل يوم ولساعات طويلة بمثل هذه المبادرات فهي حريصة على البيئة بشكل مفرط وبازدياد ويظهر ذلك عبر قطع مستمر للكهرباء..!”
⭕ سمعت أصوات إطلاق نار في مناطق متفرقة من مدينة #السويداء وأشارت المعلومات الأولية لوقوع خلاف بين مجموعة مواطنين تطور لإطلاق نار بينهم دون أي أنباء عن إصابات، كما سمع صوت أخر قرب جسر المشاة قالت مصادر محلية أن مصدره عناصر لجان شعبية طاردوا لصوص في المنطقة.
⭕ انخفاض سعر الذهب وارتفاع الدولار في السويداء يوم أمس السبت 30/3/2019
الدولار:
549 ل. س.
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 19700 ل. س