الرئيسية / قرارات حكومية / رفع أجرة التصريح على الأجهزة الخليوية.. “هل توافق سيدي المواطن..؟ “

رفع أجرة التصريح على الأجهزة الخليوية.. “هل توافق سيدي المواطن..؟ “

عدلت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد السورية بدلات التصريح الافرادي عن الأجهزة الخلوي اليوم الإثنين 1/4/2019.


وبررت الهيئة ذلك لضرورة تناسب التعديلات مع الرسوم الجديدة لاستيراد الأجهزة الخلوية عبر مديرية الجمارك، موضحة أن الزيادة الحاصلة أتت حسب فئة الجهاز الخلوي (المواصفات الفنية – السعر الرائج)شريحة أولى 15000 ليرة سورية شريحة ثانية 30000 ليرة سورية شريحة ثالثة 60000 ليرة سوريةشريحة رابعة 75000 ليرة سورية.
وأشارت الهيئة في بيان لها على موقعها الرسمي أنه تم منح مستخدمي الأجهزة الخلوية التي عملت على الشبكة قبل تاريخ 4/2/2019 (والتي تحتاج إلى تصريح) فترة زمنية تمتد لغاية تاريخ 1/4/2019 لتسديد بدل التصريح الإفرادي وفق البدلات القديمة (15000)، (25000) كونها عملت قبل قرار تعديل السعر الاسترشادي للأجهزة.
لافتة أنه تم العمل وفق الشرائح الجديدة اعتباراً من 1/4/2019 ونوهت الى مايلي:- كل الأجهزة الخلوية الواردة عبر المنافذ الرسمية (الجمارك) قبل أو بعد تاريخ 1/4/2019 لا يستحق عليها أي من بدلات التصريح.
– يستحق دفع بدلات التصريح الإفرادي وفق الشرائح الجديدة على الأجهزة الخلوية التي عملت على الشبكة السورية بعد تاريخ 4/2/2019 ولا تحمل هذه الأجهزة اللصاقة الخاصة بقابلية عملها على الشبكة السورية (لم يتم إدخالها عبر الجمارك).
ونبهت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد “على جميع المشتركين بخدمات الاتصالات عند شراء أي جهاز خلوي التأكد من وجود اللصاقة الخاصة بالهيئة على الجهاز الخلوي SYTRA// قبل شراءه وطلب فاتورة من صاحب المحل التجاري لضمان عمل أجهزتهم على الشبكة السورية دون الحاجة لأي تصريح أو رسوم إضافية.”
السويداء 24 رصدت بعض التعليقات والتي كانت بمجملها ساخرة من هذا القرار كتعليق عادل “الفكرة السخيفة بالموضوع انو الوزارة شايفة أنو المواطن يلي معو موبايل ذكي مترفه كتير ولازم يدفع ضريبة عاهالشي”
بينما استغرب خالد هذه القرارات “والله بكل دول العالم مافي هيك قرار لا دول العالم الاول والتاني ولا التالت بس عنا بطرزو للفن”
حيدر أشار إلى فوائد القرار بطريقة فكاهية” إلى من طول عمري اعتقد ان الجوالات الحديسة و وسائل التقاطع الإجتماعي فكفكت الاسر و تسببت بمشاكل دولية..ممكن نرجع لايام نوكيا 3310 بالكتير افضللا للجوالات الحديشة؛نعم للإتصال الروحاني مع بعضنا”
بينما راهن آخر على قرارات أسوأ “عوجاااا وتستمر لسا بدون يشلحونا تيابنا طولو بالكون 😂😂”
وحذر آخر من رد المواطن على هذه القرارات” ضل شي ماارتفع بدنا رواتب من برا لنقدر ندفعلم الكسر والله اختنقنا”
وآخر اعتبر القرار غير ملزم مرحبا إلا بموافقة المواطن فقال “رفع أجرة التصريح على الأجهزة الخليوية.. “هل توافق سيدي المواطن..؟ “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *