الرئيسية / منوعات / خطوة جديدة للحوار الفكري والديني في السويداء..!!

خطوة جديدة للحوار الفكري والديني في السويداء..!!

أعلن سماحة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز “يوسف جربوع” تشكيل لجنة الحوار والبحث الديني والفكري وذلك خلال الملتقى الخامس لأوقاف مدينة السويداء يوم السبت 13/4/2019.

وقالت الصفحة الرسمية الناطقة باسم دار الطائفة على الفيس بوك، أنّ ملتقى لأوقاف محافظة السويداء أقيم في دار الطائفة مقام “عين الزمان”يوم أمس السبت ليكون الملتقى الخامس على التوالي.

واستعرض سماحة شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز “يوسف جربوع” عمل مشاريع المشيخة وخصّ مشاريع مركز مقام عين الزمان الخيري مثل القسم الصحي وبرنامج التكافل.

معلناً عن تشكيل لجنة جديدة هي لجنة الحوار والبحث الديني والفكري، كما أثنى على عمل اللجان بدار الطائفة مثل لجنة حل النزاعات ولجنة متابعة اوقاف الطائفة.

هذا وشارك سماحة شيخ العقل “حمود الحناوي” في الملتقى بكلمة حول أهمية العمل الخيري والإنساني وعبّر فيها عن موقف المحافظة خلال الأزمة السورية.

ثم تحدّث الشيخ “سليم مزهر” كممثل للجنة وقف مدينة السويداء عن عمل ومنجزات الوقف من قبل اللجنة، كما قدّم الأستاذ المحامي “لطفي الحناوي” التقارير المالية المعتمدة من قبل مكتب “الواثق” للمحاسبة.

وضمّ الملتقى عرضاً لفيلم وثائقي عن عمل مشيخة العقل ومشاريع مركز مقام عين الزمان الخيري من انتاج المكتب الإعلامي في دار الطائفة.

كما شارك في الملتقى الشيخ “نجدو العلي” مدير أوقاف السويداء والسيد “تيسير أبو مغضب” الذي ألقى كلمة عن الصندوق الخيري الأهلي و”فؤاد بلان” أمين شعبة المدينة ممثلاً لأمين فرع حزب البعث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *