الرئيسية / طقس / ثلوج ساحلية وأمطار غزيرة في الأيام القادمة..!

ثلوج ساحلية وأمطار غزيرة في الأيام القادمة..!

ذكر المتخصص في الأحوال الجوية “الأب ايلي خنيصر” عبر صفحته على “فيسبوك” أن المنخفض الإيسلاندي يسيطر فوق غرب روسيا وتصل اطرافه نحو البحر الأسود.


متابعا سيسبب ذلك نزولاً قطبياً نحو تركيا سيؤثر على لبنان يوم الأحد برياح شمالية غربية شديدة البرودة سوف تحوّل المنخفض المتمركز فوق لبنان وفلسطين وغرب سوريا وشمال الأردن الى مثلج بحيث تتساقط الثلوج على الجبال التي تعلو 1400 متر وقد تلامس مع تقدم الساعات 1200 متر.
وأردف “تتكدّس يوم الجمعة العظيمة السحب الركامية المشحونة برطوبة عالية، فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط وبخاصة فوق الساحل السوري ولبنان حيث يُنتظر ان تكون الهطولات غزيرة لا بل طوفانية بين بعد الظهر وساعات الليل مصحوبة بعواصف رعدية وبرَد ساحلاً وجبلاً، كما تشتد سرعة الرياح لتبلغ 70 كلم في الساعة كسرعةٍ قصوى.”
ويستمر الطقس الممطر يوم السبت بخاصة بعد الظهر بانتظار الدعم الآتي من جنوب تركيا للسحب الركامية مصحوبة برياح شمالية غربية مصدرها البحر الأسود، فتتدنّى درجات الحرارة بشكل سريع ويتدنى مستوى تساقط الثلوج نحو 1200/1300 متر دون تراكمات تُذكر.
واعتبر الخبير أن الأمر تعدٍّ كانوني وخروقات قطبية على نيسان سيؤديان الى زيارة للثلوج الربيعية التي سرعان ما ستذوب بسبب الكتلة الدافئة التي ستضرب المنطقة يوم الثلاثاء مصدرها الصحراء الإفريقية الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *