الرئيسية / شكاوى / تمشي المصالح في أقلام دولتنا مشي الخنافس في جزّ من الصوف..!!

تمشي المصالح في أقلام دولتنا مشي الخنافس في جزّ من الصوف..!!

رفضت وزارة التربية السورية 96 طلب تعيين للموظفي الفئة الأولى التابعين للوزارة من أبناء السويداء وذلك بعد عرقلة معاملاتهم في مديرية التربية بمحافظة درعا.

وقال مصدر مطلع للسويداء 24 أنّه بعد صدور قرار تعيين الدفعة الثالثة من مسابقة التربية للفئة الاولى 9/ 12 /2018 بادر عدد من الراغبين في التعيين بتقديم طلباتهم للمديريات حيث أعطت الوزارة مهلة للتقديم شهراً كاملاً.

مبيناً أنّه تم تعيين بعض أصحاب الطلبات في السويداء وبعضهم الآخر في درعا إلّا أنّ استثاءً صدر لاستكمال أوراق المعيّنين في محافظة درعا ونقلهم إلى ريف السويداء.

وأكمل أنّ مديرية التربية في السويداء بادرت بتاريخ 14/1/2019 بإرسال أضابير المعلّمين إلى مديرية التربية في درعا لاستكمال العمل على نقل المعلّمين من درعا إلى ريف السويداء.

مؤكّداً أنّ أضابير المعلمين وصلت بالفعل إلى مديرية درعا بتاريخ 17/1/2019 وكانت الوزارة قد حددت آخر موعد لاستكمال الأوراق وتسليمهم للوزارة 24/1/2018 إلّا أنّ الأضابير تم إرسالها من مديرية التربية في درعا إلى الوزارة بعد التاريخ المذكور مما أدّى لرفض الطلبات جميعها والبالغ عددها 96 طلب.

وتابع أنّ استهتار موظفي التربية والتسيّب غير المراقب أدّى إلى خسارة المعلمين فرصة التعيين التي منحتها الوزارة، موضحاً أنّه لم يعد ممكناً حل المشكلة إلّا باستثناء من رئيس مجلس الوزراء “ممكن يوافق وممكن لا”.

وختم المصدر حديثه بقول الشاعر “تمشي المصالح في أقلام دولتنا….مشي الخنافس في جزّ من الصوف”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *