الرئيسية / توثيق المغيبين قسراً / الخطف يتصاعد في #السويداء ويطال أبنائها خارج المحافظة ..!

الخطف يتصاعد في #السويداء ويطال أبنائها خارج المحافظة ..!

خطف مسلحون مجهولون 3 مواطنين في السويداء، واختفى مواطن آخر وسط ظروف غامضة، فضلاً عن احتجاز 3 أخرين من أبناء المحافظة في ريف دمشق، خلال 48 ساعة.


وقالت وسائل إعلام محلية، أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارتين اعترضوا عائلة تضم رجالا ونساءً كانوا في زيارة لابنهم المجند في الجيش السوري، والذي يخدم في منطقة العين جنوب السويداء.
مبينة أن المسلحين اختطفوا بقوة السلاح المواطنين “حسين محمد كلو” و “حسين إبراهيم زيادة” و”محمد عبد الجليل العاشور” واقتادوهم إلى جهة مجهولة وتركوا المسن والنساء.
وفي سياق آخر اختفى مواطن في محافظة السويداء وسط ظروف غامضة أمس السبت 27/4/2019.
وذكر مصدر محلي للسويداء 24 أن الاتصال فقد بالمواطن “رأفت حسن ظاهر” والذي يعمل بائع متجول أثناء قيادته سيارة يعمل عليها على الطريق الواصل بين السويداء وعتيل الساعة السادسة مساءً أمس السبت.
مردفاً أنّ “رأفت” ينحدر من بلدة “تل منين” في منطقة التل بريف العاصمة دمشق، يعمل منذ أكثر من 20 سنة داخل مدينة السويداء بسيارة نوع “شيك صبري” مغلقة، بيضاء اللون، وتحمل لوحة ذات الرقم (991491 دمشق ) فقد الاتصال به.
كذلك قال ناشط اجتماعي للسويداء 24، أن شبان في مدينة ضمير بريف دمشق، احتجزوا 3 مواطنين من السويداء مع شاحناتهم اليوم الأحد، على خلفية اختطف مواطن من ضمير في السويداء قبل مدة، وسط أنباء عن إطلاق سراح الثلاثة بعد تدخل وجهاء ضمير.
جدير بالذكر أن ممارسات عصابات الخطف في محافظة السويداء باتت تهدد السلم الأهلي وتضع أبناء الجبل الباحثين عن قوتهم اليومي في بقية المحافظات بدائرة الخطر، في ظل تجاهل أمني ودور محدود المجتمع في مكافحة العصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *