ملخص أبرز أحداث يوم أمس الاثنين 29/4/2019

⭕ شاب من السويداء يفقد حياته بعد خلاف نشب بين مسلحين أمام منزله..!!


توفي الشاب “دانيال قرعونة” إثر تعرضه لإطلاق نار من مسلحين مجهولين أمام منزله، وسمعت أصوات إطلاق نار على طريق المستشفى من أقاربه خلال إسعافه، فيما تزامنت الحادثة مع خلاف نشب بين أشخاص مسلحين قرب دوار الملعب البلدي.
⭕ مراسل السويداء 24: تصاعدت أعمدة الدخان من محيط السجن المدني في مدينة السويداء، نتيجة إحراق نفايات في حاويات قمامة بغرض التعقيم.
⭕ فيس بوك #سوري بطعمة مخابراتية.. ماذا قال عنه وزير الاتصالات.؟
أكّد وزير الاتصالات والتقانة السورية عدم نيّة الوزارة بإيقاف تطبيق “فيس بوك” في البلاد نافياً تصريحات معاونه بسعي الوزارة لإصدار تطبيقات شبيهة بتطبيق “فيس بوك” وخاصة بالسوريين فيما يجري حالياً دعم بعض التطبيقات التي تشبه في عملها عمل الـ “فيس بوك
وكان تصريح لمعاون الوزير “غسان سابا” بالعمل على إصدار تطبيق مماثل ل”فيس بوك” لكنه سوري قد أثار موجة سخرية بين المواطنين حيث اعتبر أحدهم أنّه سيكون وسيلة استخباراتية.
⭕ رفع الدعم عن مادة البانزين في #سوريا بدءاً من الشهر القادم .!!
خفضت وزارة النفط السورية دعمها لمادة البانزين لكميات محدودة للآليات العاملة على نظام البطاقة الذكية، معلنة بيع المادة بسعر أعلى “غير مدعوم” عند انتهاء الكمية المحددة على البطاقة، بدءاً من الشهر القادم.
⭕ بالصور| كرم الضيافة الذي تلقاه مواطنين من #السويداء في مدينة ضمير بريف دمشق، خلال احتجازهم لساعات معدودة، من قبل أقارب 4 تجار مختطفين منذ أسابيع في السويداء.
⭕ مصدر محلي| تعرضت دورية أمن جنائي لإطلاق نار من مسلحين مجهولين قرب دوار المشنقة وسط مدينة #السويداء ، دون ورود أي معلومات عن وقوع إصابات إثر الحادثة، يوم أمس الاثنين 29-4-2019.
⭕ لقطة أمس| مصرف #سوريا المركزي يدعو المواطنين لدعم الليرة السورية التي تتراجع قيمتها بالكلمة الطيبة، في حملة تحت عنوان “أدعم ليرتك .. بكلمة طيبة” ..!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *