القروض الحكومية للأغنياء فقط..!!

أعلن مصرف التوفير في السويداء عن قروض جديدة للمهن الحرة والمتقاعدين من عسكريين ومدنيين إضافة لقروض تنموية للمنشآت القائمة بالعمل.


ووفقاً لوكالة “سانا” الإخبارية سيمنح مصرف التوفير في السويداء قروض تنموية للمنشآت القائمة بالعمل بسقف 50 مليون ليرة، أما أصحاب المهن الحرة سيتم منحهم قرضاً بسقف قدره 25 مليون ليرة وبضمانة عقارية.
هذا وصرّح مدير المصرف “بسام السليم” لوكالة “سانا” بأن مدة سداد القرض الواحد تكون إما خمس سنوات بفائدة قدرها 14% أو 10 سنوات بفائدة قدرها 15% وذلك وفق رغبة طالب القرض، أي أنّ المقترض سيدفع فائدة 140 أو 150 ألف ليرة عن كل مليون ليرة سورية يقترضها!!
مردفاً أنه تم رفع سقف الإقراضات للمتقاعدين المدنيين والعسكريين من 200 ألف ليرة إلى 500 ألف ليرة للقرض الواحد شريطة ألا يتجاوز عمر الكفلاء 50 عاماً.
وبيّن أنّ المصرف يقدّم أيضاً قروضاً للمهن العلمية كالأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين وأعضاء الهيئة التدريسية، والتي تتراوح قروضهم بين مليون إلى 50 مليون ليرة.
هذا وعلّق أحد الناشطين على ذلك بأنّ القروض الحكومية باتت للأغنياء فقط ففوائدها وأقساطها عالية بالنسبة لذوي الدخل المحدود عدا عن شروطها التعجيزية حسب وصفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *