الرئيسية / شكاوى / باصات النقل الداخلي تخدم مرآب مجلس المدينة عوضاً عن المواطنين..!!

باصات النقل الداخلي تخدم مرآب مجلس المدينة عوضاً عن المواطنين..!!

جمّد مجلس مدينة السويداء 6 باصات للنقل الداخلي في مرآبه وسط معاناة طلّاب الجامعات في المدينة من قلّة توافر المواصلات لنقلهن من وإلى جامعاتهم.

وبيّن رئيس مجلس مدينة السويداء المهندس “بشار الأشقر” لصحيفة “تشرين” أنّ 6 باصات للنقل الداخلي لم تباشر في عملها منذ أن تم استقدامها فيما تعمل 3 باصات داخل المدينة، بحسب قوله، فأحدها يقوم بتأمين طلاب الجامعة داخل المدينة كلية التربية وكلية الفنون الجميلة وفق عقد مبرم بين فرع الجامعة ومجلس المدينة ذاكراً أنّ باصين آخرين يعملان على خطوط المدينة الداخلية دون تحديد تلك الخطوط!!

وبرّر “الأشقر” تجميد 6 باصات للنقل الداخلي والتي كلّفت ملايين الليرات دون الاستفادة منها، بعدم وجود سائقين لدى مجلس مدينة السويداء لتبقى الباصات خارج دائرة خدمة نقل الركاب.

وفي الوقت ذاته، تطالب طالبات معهد الفنون النسوية شرق ساحة تشرين، مجلس المدينة والمعنيين بتأمين باصات نقل داخلي تخدّم المنطقة الموجود فيها المعهد لتسمح لهم بالوصول إلى مكان دراستهم بسلاسة وبالوقت المحدد.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ مجلس مدينة السويداء استقدم 9 باصات للنقل الداخلي منذ أكثر من أربعة أعوام بحجّ توفير النقل لقاطني المدينة ضمن خطوطها الداخلية إلا أن ذلك لم يحصل..!!

ويشار إلى أنّ وزارة الإدارة المحلية والبيئة قدّمت للمجالس المحلية في المحافظة 3 باصات للنقل الداخلي أحدها لمدينة شهبا وآخر لمدينة صلخد وثالث لمديرية الخدمات الفنية في السويداء أواخر شهر شباط من هذا العام.

هل سبق لك أن ركبت في باص نقل داخلي ضمن المدينة؟؟🤔

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *