الرئيسية / الاخبار الامنية / حملة لمصادرة الدراجات غير النظامية، في إحدى مناطق السويداء ..!

حملة لمصادرة الدراجات غير النظامية، في إحدى مناطق السويداء ..!

أعلنت صفحات محلية في بلدة الكفر بريف السويداء، عن حملة أمنية تهدف لمصادرة الدراجات النارية غير المرخصة، بالتعاون بين الجهات الأمنية واللجان الشعبية.

وذكرت الصفحات أنه بأوامر من قيادة شرطة السويداء وقائد المنطقة، سيقوم عناصر مخفر شرطة الكفر بتسيير دوريات تؤازرها اللجان الشعبية، لمصادرة الدراجات التي قالوا أنها غير نظامية وتخل بأمن المواطن.

وأشارت الصفحات إلى أن الحملة ستبدأ يوم السبت 18-5-2019، موضحة أن صاحب الدراجة المصادرة سيتم تحويله إلى القضاء، كما طلبت من المواطنين التعاون مع الجهات المختصة للحد من ما وصفوها “بالظاهرة الدخلية على مجتمعنا” وأنها “حفاظا على ارواح شبابنا”.

وتحصد الدراجات النارية أرواح عشرات الشبان في محافظة السويداء سنوياً، كونها تفتقر لأدنى مقومات السلامة، بينما يعتبرها الكثير من المواطنين وسيلة النقل الأقل كلفة، في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية وارتفاع أسعار السيارات.

لكن ظاهرة قيادة الدراجات النارية برعونة من قبل بعض الشبان الطائشين، أصبحت مصدر إزعاج للكثير من المواطنين، وأخذت هذه الظاهرة بالتزايد في السنوات الماضية، وارتفعت الأصوات للمطالبة بالحد منها بالطرق القانونية.

وكانت الجهات المختصة في محافظة السويداء، قبل الحرب، تجري حملات أمنية سنوياً على الدراجات المخالفة في محافظة السويداء وتصادر العشرات منها، إلا أن الحملات توقفت منذ حوالي 7 سنوات، في خضم تراخي دور الجهات الأمنية والقانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *