السويداء: إطلاق 3 ضباط مقابل وعود بالإفراج عن المعتقل

أفرج آل عبيد عن ثلاثة ضباط من الجيش السوري بعد احتجازهم من مجموعات أهلية في السويداء اليوم الخميس، رداً على استمرار اعتقال الأجهزة الامنية للطالب الجامعي داني عبيد منذ أكثر من شهرين.

وأفاد مصدر مطلع للسويداء 24، أن وساطة تقدم بها سليم حميد ومحمود جزان، تقضي بالإفراج عن الضباط الثلاثة، مقابل وعود بإطلاق سراح المعتقل داني عبيد، يوم الاثنين القادم، وذلك بعد عمليات احتجاز نفذتها المجموعات الأهلية لأكثر من ستة ضباط وعناصر.

وبحسب المصدر، فإن الضباط الثلاثة الذين تم الإفراج عنهم، هم: العميد ركن مازن القصاص، والعميد محمود محمد، والملازم ويس فارس. وأضاف أن الوساطة قامت بتسليمهم إلى السلطات، وسبق لها التواسط لضابط برتبة مقدم وعنصر قبل ساعات، تم الإفراج عنهما أيضاً.

وكانت المجموعات الأهلية قد أفرجت أيضاً عن العقيد منار محمود، رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء، بعد احتجازه خلال ساعات الصباح، نتيجة تدخل وساطات عديدة في سبيل الإفراج عنه.

ويأتي رد الفعل هذا من الفصائل المحلية في السويداء اليوم الخميس، على إثر استمرار اعتقال الطالب الجامعي داني عبيد، من قبل الأجهزة الامنية في اللاذقية، وذلك بتهمة “النيل من هيبة الدولة”. اعتقال على خلفية الرأي السياسي فقط لا غير، وفق ما أكد محضر قضائي نشره المحامي أيمن شيب الدين.

وكانت الأجهزة الامنية قد داهمت حرم السكن الجامعي في اللاذقية، في شهر شباط/فبارير الماضي، واعتقلت داني عبيد من غرفته، وهو طالب في السنة الأولى في كلية الاقتصاد بجامعة تشرين، لا يتجاوز عمره العشرين عاماً. وأشارت مصادر مطلعة إلى أنه تعرض لتعذيب وضرب مبرح خلال الاعتقال.