الاخبار الامنية

مقتل شاب أمام منزله في السويداء برصاص ملثمين

وسط ظروف غامضة، لقي عمار ياسر الدالي، حتفه أمام منزله في مدينة السويداء، فجر اليوم الأحد، إثر تعرضه لإطلاق نار من مسلحين ملثمين، وفق شهادات جيران الضحية. مراسل السويداء 24، قال إن عمّار الدالي، أُسعف إلى المشفى الوطني مصاباً بعيارات نارية، وما لبث أن فارق الحياة نتيجة خطورة إصاباته. وحسب …

أكمل القراءة »

السويداء: ندمان “ياخويي” ؟

لطالما طالب أهالي السويداء، بتفعيل الضابطة العدلية، وتطبيق القانون، على الكبير قبل الصغير، ولطالما خرقت السلطة الأمنية القانون، وتغوّلت على السلطة القضائية. وها هي اليوم، تدفع المجتمع بكل أدواتها، إلى عصر ما قبل الدولة، لتحوّله إلى شريعة الغاب، حيث يأكل القوي حق الضعيف. مؤخراً، تصدّرت مجموعات مسلحة في السويداء المشهد، …

أكمل القراءة »

السويداء: ضحايا جراء استخدام المتفجرات بالتنقيب عن الآثار

مع تزايد إقبال الشباب على عمليات الحفر والتنقيب، بحثاً عن اللقى الأثرية، في محافظة السويداء، شاع بكثرة استخدام المتفجرات، لإزالة الصخور الكبيرة والمستعصية، مما يشكل خطراً كبيراً على حياة مستخدميها. خلال شهر، لقي شاب حتفه، في ريف السويداء، وأصيب شاب أخر بجروح خطيرة، قبل أيام، في حادثة منفصلة، جراء استخدام …

أكمل القراءة »

القرى “المحررة” في السويداء: معاناة مضاعفة تفوق الوصف

منذ أربع سنوات، تتفاقم معاناة سكّان قرية الشّياح المنسية في ريف السويداء الغربي، المرميين على أهواء الطبيعة داخل الخيام، يفترشون البراري، أمام غياب تام من المعنيين في المحافظة والحكومة على حد سواء. “لا نطالب إلّا باصلاح بئر الماء وأضعف الإيمان أن نسقي أطفالنا”. يقول أحد السكّان للسويداء 24: بتنا لا …

أكمل القراءة »

“شهيد لقمة العيش”.. وفاة مغترب من السويداء بالعراق

على إثر حادث أليم، توفي ماهر اسماعيل كيوان، من أبناء محافظة السويداء المغتربين بقصد العمل في العراق، اليوم الجمعة. مصدر محلي قال للسويداء 24، أن ماهر وهو أب لثلاثة أطفال، سافر إلى العراق منذ عدة أشهر بقصد العمل، حيث كان يقيم في العاصمة بغداد. واليوم الجمعة، ورد نبأن وفاته لعائلته …

أكمل القراءة »

عائلات في السويداء بلا ماء ولا كهرباء.. مناشدات للمحافظ

بعد انقضاء شهرين على عودة المهجرين، من أهالي بلدة ذيبين في ريف السويداء، إلى بيوتهم، لا تزال الخدمات الرئيسية منقطعة كلياً عنهم، وعلى رأسها مياه الشرب، والتيار الكهربائي. مراسل السويداء 24، رصد معاناة شديدة لأهالي حي العشائر، في بلدة ذيبين جنوب غربي السويداء: خطوط الكهرباء مقطوعة، والتيار غائب بشكل كامل، …

أكمل القراءة »

آل القنطار في السويداء ينعون فقيدهم بعمر الورود

نعى آل القنطار وأقربائهم في جبل العرب، فقيدهم الشّاب سامر فوزي القنطار، عن عمرٍ لم يتجاوز الخامسة والعشرين، بعد صراعه مع مرض عضال، اليوم الاربعاء. سامر خريج كليّة الحقوق في جامعة دمشق، قاوم ظروف المرض الصعبة متمسكاً بالأمل، لم يتمكّن الطبّ من انقاذه، رغم وصوله إلى أفضل المستشفيات الألمانيّة، يقول …

أكمل القراءة »

وفاة يافع غرقاً بسدة مياه في ريف السويداء الشرقي

توفي اليافع حيدر خلدون الشاعر، غرقاً بسدة مياه، في محيط قرية بوسان، بريف السويداء الشرقي، اليوم الثلاثاء. وقال مصدر محلي من بوسان للسويداء 24، إن حيدر البالغ من العمر 16 عاماً، سقط في سدة مياه بمنطقة الزعرورة، بجبل بوسان، أثناء عمله برعاية المواشي، ليتم انتشاله ونقله إلى مشفى سالي مفارقاً …

أكمل القراءة »

حرش في السويداء مهدد بالفناء: حاميها حراميها

تعرضّت عشرات الأشجار المعمرة، للتحطيب الجائر، في أحد الأحراش النادرة بمنطقة اللجاة، بإشراف ضابط من الجيش، مسؤول عن حماية المنطقة، لينطبق عليه المثل القائل: حاميها حراميها. شهود عيان، أكدوا للسويداء 24، أن عمليات تحطيب واسعة تجري في حرش اللجاة، شمال غرب محافظة السويداء، في محيط قرية حوش حمّاد تحديداً. وتجري …

أكمل القراءة »

في حادثة مؤسفة.. وفاة طالب شهادة ثانوية غرقاً

فارق طالب ثانوي من محافظة السويداء الحياة، إثر غرقه في سد حبران اليوم الإثنين 13 حزيران. وقال مراسل السويداء 24: إنّ الطالب عهد سهيل مزيد مرشد من بلدة الكفر فارق الحياة في مياه سد حبران. مضيفاً وفق مصدر مقرب من عهد، أنّ درس لمادة يوم غد في امتحان الشهادة الثانوية، …

أكمل القراءة »