انتفاضة السويداء: حراكنا مستمر حتى تحقيق أهدافه

توافق شباب الانتفاضة الشعبية في السويداء على عدة قرارات “حرصاً على سلمية الحراك وحضاريته حتى بلوغ أهدافه، والتزاماً منا بسلامة أهلنا وحماية مصالحهم وممتلكاتم وحماية منشآتنا الحكومية من أي محاولة للعبث والتخريب”.

وأعلن شباب الانتفاضة قرارتهم في بيان تلقت السويداء 24 نسخة منه، أعلنوا في مطلعه استمرار شكل الحراك السلمي “الحضاري المطالب بتغيير النظام وتطبيق القرار ٢٢٥٤ لتحقيق السلام المستدام”. مؤكدين أن “إغلاق  فرع الحزب في السويداء وكافة المقرات الحزبية في مدن وبلدات وقرى المحافظة  قراراً لا رجعة فيه”.

كذلك أعلن شباب الانتفاضة استمرار إغلاق كافة الدوائر الحكومية “بإستثناء المياه والهاتف والكهرباء والمؤسسات الخدمية، حيث سيكون إغلاقها جزئياً”. كما توافقوا على استمرار إضراب “كافة المحلات التجارية حتى الساعة العاشرة صباحاً من كل يوم،ى،.

وطلب شباب الانتفاضة من أبناء القرى المشاركين في الحراك “قطع الطريق على الموظفين الغير ملتزمين بالإضراب”، على أن “يستثنى من الإضراب قطاع الصحة والتربية نظراً لبداية الدوام الإداري للمدرسين من يوم غد”.

كما أكدوا أن “طريق دمشق السويداء يفتح لتمرير الطحين والمحروقات والحالات الإنسانية والصحية والطلاب”، مشددين على “سلمية حراكنا وأن تكون سورية موحدة بكل أطيافها” وعلى رفضهم أي مشروع تقسيم.

وختم المنتفضون “يعتبر هذا البيان ساري  المفعول من يوم الأحد 27 / 8 / 2023، ونرجو من أهلنا الكرام  الإلتزام بقرارت البيان ودعمنا لتحصيل جميع حقوقكم المغتصبة”.

تعليق واحد

  1. تعقيبات: المحتجون في السويداء يصدرون بياناً يطالب بـ"الحقوق المغتصبة" | صوت العاصمة