في #السويداء، انتظر لمدة نصف يوم لتعبئة الوقود ولكن..!

اشتكى مواطن يملك سيارة تعمل على المازوت، من عدم توافر المادة واحتكارها من قبل بعض الكازيات، وسط صمت الجهات الرقابية عن ذلك.

وقال المواطن الذي فضل عدم ذكر اسمه للسويداء 24، أن قراراً صدر في آخر الشهر الفائت، يقضي بزيادة الكميات الموزعة للسيارات التي تعمل على المازوت، من 42 لتر كل 10 أيام، إلى 83 لتر للمدة نفسها، دون زيادة الطلبات الواردة للمحافظة، مما سبب ازدحاماً خانقاً على المحطات الموكلة بالتوزيع.

مضيفاً، أنه توجه بدايةً إلى محطة وقود قرية رشيدة في ريف السويداء، حيث انتظر لمدة 6 ساعات متواصلة، قبل أن يبلغه القائم على المحطة بنفاذ المازوت دون أن يتمكن من التعبئة، فعاد إلى منزله خائباً يومها.

وأكمل، أنه عاود المحاولة يوم أمس الأحد 10 نوفمبر 2019، فتوجه إلى محطة رامي حمزة في قرية رساس لتعبئة مخصصاته، حيث تم توريد 24 ألف لتر للمحطة حتى يتم توزيعها على السيارات، واصطف الطابور، حاملاً رقم 96 في الدور.!

موضحاً، أنه انتظر لأكثر من 11 ساعة، وعند الساعة 3 صباحاً، أعلمهم مالك المحطة بنفاذ الكمية..! وتساءل المصدر كيف نفذت كمية 24 ألف لتر في90 سيارة بمخصصات 83 لتر؟!

وأردف، أن المتواجدين تواصلوا مع الرقابة والتموين، الذين توجهوا إلى المكان ليعلموا السائقين بأن الأوراق والتوزيع نظامي.! والكمية قد نفذت فعلياً! ولكن كيف نفذت الكمية؟! لم تجيب الرقابة…!