الرئيسية / الاخبار الامنية / بسبب العصابات، 5 مخطوفين من السويداء في درعا خلال أيام.!

بسبب العصابات، 5 مخطوفين من السويداء في درعا خلال أيام.!

ارتفعت حصيلة المختطفين من أبناء السويداء في محافظة درعا إلى 5 مواطنين خلال اسبوع واحد، في حوادث رد فعل على اختطاف مواطنين من درعا في السويداء.


وقال مصدر مطلع للسويداء 24، أن مجموعة أشخاص من عائلة الرفاعي في درعا، خطفوا الشابين رزق سلمان الشعشاع وسمير بلان من ابناء محافظة السويداء، قرب معبر نصيب جنوب درعا، اليوم الأحد 10/11/2019، حيث يعمل الشابين في النقل بين عمان ودمشق.

موضحاً أن خاطفي الشابين تواصلوا مع أقاربهما في السويداء، وأبلغوهم أن أحد اقاربهم مخطوف لدى عصابات السويداء، كما أكدوا لهم أن الشابين بخير وصحة جيدة ويعاملان معاملة حسنة، وطالبوا بتحرير ابنهم المختطف في السويداء لدى إحدى العصابات طمعاً بالفدية المالية، مقابل إطلاق سراحهما.

كذلك اختطف أشخاص مجهولون، المواطن وسام حسين البعيني من أبناء محافظة السويداء، اليوم الأحد خلال مروره من قرية طفس بريف درعا الغربي، وأعلن الخاطفون أيضاً أن هدفهم الضغط على عصابات خطف أبناءهم في السويداء.

وسجلت السويداء 24 في الأسبوع الماضي تعرض مواطنين اثنين من أبناء السويداء للخطف في محافظة درعا، هما خالد قيس، ووائل غرز الدين، حيث تطالب الجهة التي خطفتهما بإطلاق سراح مواطنين من درعا مخطوفين في السويداء.

يذكر أن السويداء 24 وثقت في تقرير الانتهاكات لشهر تشرين اول الفائت، 21 حالة خطف واعتقال تعسفي، معظمها كانت مسؤولة عنها عصابات تطمع بالفدية المالية، وطالت مواطنين من أبناء السويداء ومن محافظات مختلفة، وسط تجاهل تام من الجهات الأمنية في درعا والسويداء لتفاقم هذه الظاهرة