الجيش السوري يهاجم داعش من ثلاثة محاور شرق السويداء

هاجم الجيش السوري من عدة محاور منطقة الصفا التي يتحصن فيها تنظيم داعش شرق محافظة السويداء، أمس الجمعة 17-8-2018.

وقال مراسل السويداء 24 أن الفرق الأولى والثالثة والعاشرة والخامسة عشرة، نفذوا سلسلة هجمات متزامنة من ثلاثة محاور، على منطقة “الصفا” تحت غطاء جوي ومدفعي صباح الجمعة.

وأكد المراسل اندلاع مواجهات عنيفة في جميع المحاور بين عناصر الجيش السوري، وتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، مما أدى لخسائر بشرية على الجانبين، دون حدوث تغيير على خارطة السيطرة.

مصدر من الجيش السوري قال للسويداء 24، أن وحدات الجيش حققت خرقاً على مسافة 1 كم داخل الصفا من المحاور الثلاثة، وسط اشتباكات عنيفة، وعادت وانسحبت إلى مواقعها لعدم قدرتها على التثبيت في الأماكن التي تقدمت لها.

 

منطقة “الصفا” من محور الشيخ حسين.

 

وأفصح: “استطاعت قواتنا قتل وجرح أكثر من عشرة إرهابيين خلال المواجهات في منطقة الصفا، فيما استشهد أربعة من عناصر الفرقة الأولى، بالإضافة لشهداء اثنين من الفرقة 15 وسبعة مصابين”.

مضيفاً أن الدواعش استغلوا وعورة التضاريس الشديدة في الصفا، حيث يتوارون في الكهوف أثناء التمهيد الناري، معتمدين على الكمائن باستخدام القناصات ورشاشات “بي كي سي” ومضادات الدروع، أثناء تقدم المشاة مما يعيق محاولات الجيش للتثبيت في الأماكن التي يصل لها.

وتراجعت وتيرة الإشتباكات اليوم السبت، حيث اقتصرت على قصف جوي ومدفعي استهدف منطقة الصفا، وفق مراسلنا في البادية، في حين تؤكد المصادر العسكرية أن الجيش مصمم على الاستمرار في المعركة حتى السيطرة على أخر المعاقل التي يتحصن فيها التنظيم شرق السويداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.