اتهامات بالفساد تطال “موظفين في مبنى محافظة #السويداء”

اشتكى مواطنون من السويداء من سوء تنظيم الاكتتاب على المنطقة الصناعية في قرية “أم الزيتون” من قبل المعنيين في محافظة السويداء.


واتّهم مواطن فضّل عدم ذكر إسمه المسؤولين عن التسجيل على المنطقة الصناعية في “أم الزيتون” بالتلاعب في نتائج القرعة الإلكترونية المعنية باختيار المواطنين الحاصلين على الحصص التجارية والصناعية في المنطقة.
وبين المصدر في حديثه للسويداء 24 أنّ المسجّلين يتم اختيارهم وفق قرعة تخضع للكيفية الوظيفية حسب وصفه أي حسب مزاج العاملين في القسم، حيث يتم إفراغ الحصص لحاصليها دون وجود رقابة على عملية توزيع الحصص.
وأكمل أن إدارة المدينة الصناعية والحرفية في “أم الزيتون” بالسويداء لم توضّح بإعلان خاص شروط التكافل المطلوبة وتقييم درجات التسجيل من شهادات أو خبرات التي يتم على أساسها التفاضل بين المتقدمين.
فضلاً عن خصم أجور الاكتتاب الذي يتم دون الايضاح لبعض المتقدمين عن ذلك، كما تمّ زيادة الأجور والمبالغ المدفوعة لدى التسجيل الأول دون توضيح أو ايعاز مسبق مما أثار استياء البعض ووضع علامات استفهام حول قانونية ذلك.
مصدر مطّلع أوضح للسويداء 24 أنّ الإدارة فتحت الاكتتاب على محاضر تجارية موزعة مناطقياً ومهنيّاً حسب المخطط التنظيمي للمشروع وبمساحة 24 متر وبقيمة 600 الف ليرة سورية ومحاضر أخرى لمعامل بمساحة 1000 متر.
مشيراً إلى أنّ الراغب في التسجيل يقوم بتقديم طلب تسجيل مرفق بعض الاوراق كالشهادة الدراسية أو سجل تجاري مع صورة الهوية الشخصية للمكتتب ودفع المبلغ الأولي 110 آلاف لدى البنك وهي عبارة عن قيمة تأمين وأجور اكتتاب.
وأكّد أنّ قيمة التأمين كان سابقاً تبلغ 50 ألف ليرة سورية تضاف لها 5000 ليرة كأجور اكتتاب وفي حال عدم حصول المكتتب على حصة في المنطقة يتم إعادة 50 ألف ليرة فقط إلّا أنّها تضاعفت لاحقاً لتصبح 110 آلاف حيث أصبحت تبلغ قيمة أجور الاكتتاب حسب موظفي القسم 10 آلاف ليرة سورية دون تبرير واضح لذلك.
فيما تقول المواطنة “س.ع” التي زارت محافظة السويداء للاستعلام عن شروط التسجيل على الاكتتاب أنّ موظفي القسم أعلموها بإمكانية التسجيل على شهادة التجارة والاقتصاد مبيّنين أنّ أجور التأمين البالغة 110 آلاف يتم دفعها في حال صدر اسم المكتتب في الحصص الموزّعة.
فيما ناقض الموظفون حديثهم عندما توجّه شقيق “س.ع” للتسجيل حيث أخبروه أن الشهادات المطلوبة هي الهندسات بالرغم من أنّه يرغب بالاكتتاب على محال تجارية كما أبلغوه بوجوب دفع أجور التأمين 110 آلاف مع طلب التسجيل وفي حال عدم حصوله على حصة من المنطقة يسترجع 100 ألف ل.س فقط دون توضيح سبب خسارته 10 آلاف ليرة سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *