الرئيسية / الاخبار الامنية / بعد مقتل يافع على يد عمه في #السويداء، ما قررات العائلة ؟!

بعد مقتل يافع على يد عمه في #السويداء، ما قررات العائلة ؟!

أصدرت عائلة من ريف السويداء الغربي، بياناً يحمل عدة قرارات، بخصوص جريمة قتل أحد أبنائها على يد عمّه، اليوم الإربعاء 30/10/2019.

وجاء في البيان الذي صاغه آل الخطيب في بلدة المزرعة بريف المحافظة الغربي، قراراً جماعياً يقضي بمغادرة المدعو عماد جميل الخطيب وعائلته، منزله الكائن في البلدة دون عودة وإلى أجل غير محدد، بعدما قتل ابن شقيقه اليافع فداء معضاد الخطيب، الأسبوع الماضي.

كما ألزم البيان عماد بعدم دخول أراضي البلدة، أو السكن فيها إلى أن تأذن له العائلة بذلك، بينما يحتكم وأخيه معضاد جميل الخطيب إلى القضاء المختص، إذ أشار البيان أن الأخوين قبلا ما يقره القضاء، إضافة إلى قبولهما بقرارات العائلة.

وأشار إلى أن قرارات العائلة جاءت بعد اجتماع أفرادها ومساعيهم لتطويق آثار الحادثة، وحل القضية بالتراضي والتوافق بين الطرفين، وذلك لطمأنة أهالي بلدة المزرعة خصوصاً وأهالي محافظة السويداء عموماً.

الجدير بالذكر إن خلافاً داخلياً نشب بين أفراد العائلة الواحدة قبل سنتين، وتم الاحتكام فيه للقضاء، لكن الخلاف تطور يوم الخميس 24/10/2019، لإطلاق نار من عماد على منزل شقيقه معضاد، مما أدى لمقتل اليافع فداء الذي كان طرفاً في الدعوى القضائية.