شقيقان من السويداء استشهدا سوياً أثناء تلبية نداء الفزعة .!

افتتح مواطنون وقيادات وعناصر من حركة رجال الكرامة، اليوم الجمعة 31/1/2020، نصباً تذكارياً في محافظة السويداء، يضم ضريح شقيقين مقاتلين من الحركة، ارتقيا أثناء التصدي لهجمات تنظيم داعش عان 2018.

وقال مراسل السويداء 24، إن مجموعات تابعة لحركة رجال الكرامة على رأسهم قائد الحركة الشيخ أبو حسن يحيى الحجار، توجهوا إلى قرية تعارة شمال غربي السويداء، لتدشين ضريح الشهيدين كنان وجوليان أياد الحسين، التابعين لبيرق الرعد المنضوي ضمن الحركة، إذ استشهدا أثناء التصدي لهجمات تنظيم داعش عام 2018.

أحد أبناء قرية تعارة قال للسويداء 24، “الشقيقان الشهيدان كنان وجوليان، كانا وحيدان لذويهما، وقد امتشقا بندقيتان استجابة لنداء الفزعة صبيحة 25 تموز 2018، بعدما تعرضت قرى ريف السويداء الشرقي والشمالي لسلسلة هجمات متزامنة من تنظيم داعش الإرهابي”.

مضيفاً “رغم أن قريتنا تبعد عشرات الكيلو مترات عن المناطق التي هاجمها التنظيم، إلا أن أبناءها كما جميع أبناء الجبل، هبوا لدحر الغزاة لحظة وصول الأنباء عن الهجوم، وكان الأخوين جوليان وكنان في مقدمة مقاتلي قريتنا، واستشهدا على تخوم قرية الشبكي”.

من جانبه أكد قائد حركة رجال الكرامة الشيخ أبو حسن، خلال اجتماع اليوم عند ضريح الشهيدين، إن الحركة كانت ولا تزال على أهبة الاستعداد لحماية أراضي الجبل من أي اعتداء، معتبراً أن الدفاع عن الجبل هو دفاع عن كل الاراضي السورية التي تعتبر السويداء جزء لا يتجزأ منها.

يذكر أن محافظة السويداء تعرضت لهجوم واسع من تنظيم داعش في 25 تموز 2018، في محاولة من المتطرفين لاحتلال عشرات القرى شرقي المحافظة، إلا أن أهالي الجبل من جميع الفصائل المحلية والعائلات، تمكنوا من دحر الدواعش خلال ساعات معدودة، حيث استشهد يومها أكثر من 250 شخص بين مقاتلين ومدنيين من أبناء المحافظة.