نفايات السويداء وتوزع المسؤولية بين المواطن والمسؤول ..؟

نشرت السويداء 24، شكوى لمواطن كان قد قدمها منذ أقل من 24 ساعة، موثقاً فيها بالصور سوء حال الوضع المتعلق بالنظافة العامة في الحي الذي يقطنه على طريق الرحا.

ورغم تباين ردود فعل المواطنين بين من حمل البلدية المسؤولية بتردي وضع النظافة في الحي، وبين من حمل الأهالي هذه المسؤولية، رصدت السويداء 24 صورا من المنطقة عينها وفي أقل من 24 ساعة على الشكوى الأولى، ليتبين كما هو واضح في الصورة إهمال البلدية المعنية من ترحيل القمامة، التي تكدست في وسط الطريق.

وانتقت السويداء 24، بعضاً من أراء المتابعين، فالمواطن عرين، رفض أن يحمّل البلدية كامل المسؤولية وبأنَّ الصورة المرفقة بالشكوى الماضية كانت تبيّن فروغ الحاوية المخصصة للنفايات، وانتشار أكياس القمامة بجانبها، وبهذا فأنّ الأهالي وعدم التزامهم برمي الأكياس في مكانها المخصص هو مشاركة بتفاقم المشكلة حسب رأيه.

أما رهف فقالت، “بدكن تصوروا نزلوا بالحارة الي جنب محلات “السعادة” المنظر هنيك مقزز والريحة لا تطاق الحاوية مليانة والزبالة حواليها معباية وبالشهر ليتذكروا مرة يروحوا يشيلوها… اهل الحارة عم تضطر تحرقا وتصير الريحة بتقتل كرمال تخفف من الحشرات الي عم تجي ع ريحة الوسخ”

في حين حمل حسام المسؤولية للبلدية والأهالي موضحاً “مشكلة الزبالة والنظافة عامة في تقصير من الجهات المعنية وفي إهمال من الناس”

أما أنت فلمن تحمل المسؤولية..؟