هيئات دينية في السويداء تدعو لمواجهة كورونا

في ظل تفاقم وباء كورونا في محافظة السويداء، وتسجيل إصابات ووفيات بشكل يومي، أعلنت الهيئة الدينية في بلدة رساس، جنوب مدينة السويداء، عن جملة من القرارات المتعلّقة بالظروف الراهنة للحالة الصحيّة العامة.

إعلان الهيئة الدينية، الذي قالت إنه حرصاً على سلامة المواطنين، طلب إيقاف جميع الاجتماعات الدينيّة في أماكن ودور العبادة في مجالس الدين أو الزيارات والتجمعات التي تحصل في الأماكن المقدّسة.

كما شددت على إغلاق بيت الجنازة للوفيّات الناتجة عن مرضى الفايروس، لما تشهده من تجمّعات أثناء قيامة مراسم العزاء واختلاطٍ اجتماعيّ، من شأنه زيادة عدد الاصابات بالفايروس وتهديد حياة ضعاف المناعة وكبار السن.

الهيئة الدينيّة أهابت بجميع أهالي بلدة رساس وزوّارها، بالتخفيف من التجمّعات والاختلاطات المكتظّة، ومراعاة التماس التدابير الإحترازيّة التي توصي بها الصحّة مراراً، حفاظاً على سلامة المواطنين.

يذكر بأنّ أعداد إصابات فايروس كورونا في سوريا بتزايد مستمر، ونتائجها تسجّل عدد وفيّات أكثر،  وسط تهالك النظام الصحي في سوريا، وأيضاً تهاون وعدم مبالاة النَّاس بإتخاذ التدابير والالتزام بالتوصيات الصحيّة، والإقبال الضعيف على تلقي اللقاحات.