إعفاء موظَّفَيْن في فرنين بريف #السويداء لسوء نوعية الخبز.!

أعفت المؤسسة السورية للمخابز موظفين اثنين من عملهم في فرنين بريف السويداء جراء إنتاج خبز سيء النوعية، بالتزامن مع شكاوى المواطنين من نقص مخصصات الخبز.

واشتكى مواطن من بلدة قنوات في الريف الشمالي للسويداء 24، من تردي نوعية الخبز المقدم، وتوزيعه “جافراً” وغير صالح للاستهلاك البشري على المواطنين، مؤكداً، أن الفرن لا يوزع كمية كافية من الخبز على الأهالي، وسط تأخير في موعد تسليم الخبز إلى ساعات الظهيرة في بعض الأوقات.

وفي سياق متصل صرّح مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز في السويداء علاء مهنا لصحيفة الثورة، بأنه تم إعفاء المشرف على مخبز قنوات الاحتياطي، ورئيس إحدى الورديات في مخبز صلخد الآلي لسوء نوعية الخبز المنتج، مع توجيه عقوبات وإنذارات للعاملين في المخبز.

مضيفاً، أن مخصصات المحافظة اليومية من مادة الدقيق ازدادت لتصبح 170 طناً يومياً علماً أن المخصصات كانت 158 طناً يومياً، وذلك لتلبية زيادة الطلب على المادة، فيما يبلغ الإنتاج اليومي في مخابز المحافظة حوالي 170 ألف ربطة.

هذا وبيّن أحد المواطنين من مدينة صلخد للسويداء 24، أن الخبز المنتج من فرن المدينة سيء النوعية وذلك لا يتوقف على وقت أو ورديّة محددة ليكون حل المشكلة بإعفاء المسؤول عنها، واصفاً قرار المؤسسة بالتضحية بالعمال مع بقاء الفساد قائماً حيث من المنطقي أن يكون هناك مدير للفرن يرى ويعلم حالة الخبز المنتج سيما وأن الشكاوى كثرت على الفرن.