المؤسسة السورية للتجارة “خزنا كمية من المواد” والمواطنون يتهموها باستغلالهم.!

طرحت السورية للتجارة الموز في صالاتها بسعر 2500 ليرة للكيلو و الفروج بسعر 3500 للكيلو، بينما رصدت السويداء 24 خلو العديد من مؤسسات السويداء من الموز والفروج.

سعر الموز كان يباع في الأسواق، إن وجد، بعشرة آلاف ليرة، بينما بدأ بعض التجار ببيعه بسعر أقل من المؤسسة في الآونة الأخيرة، خوفاً من تلفه.

مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم بتصريح لأحد البرامج الإذاعية، نفى شراء الموز من التجار بسعر قليل ثم طرحه في الصالات،مؤكدا قيام المؤسسة باستيراده من أحد الموردين من خارج القطر.

وأما بالنسبة لطرح الفروج بسعر 3500 للكيلو، فقال أحمد نجم، “خلال الفترة الماضية خزنا كمية من المادة لمثل هذه الظروف، وقمنا بطرحه قبل حلول العيد.”

فالسورية للتجارة تعمل بآلية تخزين بعض المواد مثل (الفروج، البطاطا…) وعندما يرتفع سعرها في السوق، تطرح المواد المخزنة بسعر أرخص مقبول لكل من المستهلك والمنتج مما يدفع التجار إلى تخفيض أسعارهم.” يكمل النجم.

تصريح النجم أثار إستياء الكثير من المتابعين، ورصدت السويداء 24 بعضاً منها،

“كونك قمت باستيراد الموز، كان الاجدر انك تستورد السكر والرز والمواد التموينية والمنظفات وتضبط بذلك السوق”

واتهم آخر المؤسسة بالمتجارة على حساب أموال المواطنين وقال: والله العظيم ثلاث مرات
المؤسسة السورية للتجارة هي تاجر يأخذ من التجار في سوريا ماقد يسبب له خسائر كبيرة ويطرحها للبيع
عم تشتغلو تجارتكم بأموال المواطنين المحصلة من ضرائب وماشاكل ذلك وتبيعو بضائع التجار
لك اي وصف ممكن ان يصفكم به الانسان ؟

وأوضح آخر “يعني عرفانين انو الاسعار رح ترتفع لهيك عم تخزنو الله يلعن ابو يلي نفضكن ولاد ستطعش كلب والله معناها مافي غيركن يلي عم يحتكر المواد الغذائية عن السوق . السورية لتجارة انتي رأس الافعى وكبيرة التجار المضاربين والمتحكمين بقوت المواطن لعمة ضربكن مافيا.”

وأنت ما رأيك اخي الكريم. ؟