مواطن يشتكي عدم إرسال سيارة إسعاف لوالدته بحجة نفاذ الوقود

اشتكى مواطن في السويداء، من امتناع المشفى الوطني عن إسعاف والدته المريضة، بحجة عدم توفر الوقود في سيارات المشفى.

وقال المواطن “أمجد فرحات” للسويداء 24، إن والدته، تعرضت لوعكة صحية، يوم الجمعة الماضي، جعلتها بحاجة ماسة للأكسجين، موضحاً أنه اتصل بقسم الطوارئ في المشفى وأخبرهم أن الحالة إسعافية، والمريضة بحاجة لأكسجين.

موضحاً، أن موظف قسم الطوارئ رفض تلبية النداء بإسعاف المريضة وطلب من ذويها نقلها بسيارة خاصة، معتذراً بعدم توفر الوقود لسيارات الإسعاف في المشفى، إذ أكد المواطن الذي يقيم في مدينة السويداء، أنه أسعف والدته بسيارة أجرة، وعبر عن استياءه من عدم التجاوب معه، مطالباً بمحاسبة المقصرين.

وكان ذلك بالتزامن مع تقديم مديرية الصحة في السويداء، شُكراً لوزارة الصحة، على تخصيص سيارة إسعاف جديدة للمستشفى الوطني، مع العلم أن السيارة موسومة برمز منظمة الصحة العالمية، بينما اعتبرت المديرية ذلك في سياق تعاون الوزارة مع مطالبها.

فيما تواصلت السويداء 24 مع مصدر في المشفى الوطني، وقال إنه رغم نقص الإمكانيات، لا زال المشفى الوطني يتجاوب مع جميع الحالات الإسعافية، وطلب من المواطن أن يتوجه بشكوى لمديرية الصحة في حال كانت روايته كما ذُكرت، دون أن يعلق المصدر بالنفي أو التأكيد حول الحادثة، مضيفاً “مئات الاتصالات تردنا بشكل يومي”.

هذا ولا يزال القطاع الصحي في محافظة السويداء غير قادر على تأمين الكثير من الخدمات الصحية للمواطنين، ولا سيما فحوص PCR المخصصة للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وتصوير الطبقي المحوري متعدد الطبقات، نتيجة التقصير الحكومي.