السويداء: دعوة للإضراب على كافة خطوط النقل

دعا عدد من سائقي وسائط النقل في السويداء، إلى الإضراب عن العمل، يوم الأربعاء، احتجاجاً على قرار الحكومة السورية رفع أسعار الوقود.

وفي خطوة تهدف إلى المطالبة برفع أجورهم، قال عدد من السائقين في رسائل وردت إلى السويداء 24، إنهم لن يعملوا يوم الأربعاء، داعين كل سائقي المحافظة إلى المشاركة في الإضراب، بعد رفع أسعار المازوت بنسبة 250%.

وأوضح أحد السائقين: ذهابنا إلى العمل بالأجور الحالية يعني أننا سنعمل بشكل مجاني، وربما سندفع من جيوبنا لنقل الناس. مضيفاً أن الحكومة رفعت رواتب الموظفين، ولم تفكر بباقي الشرائح.

في حين قال سائق على خط عرى السويداء، إن جميع السائقين في البلدة اتفقوا على الإضراب عن العمل، حتى تعيد الحكومة النظر بأجور النقل. وأشار إلى أن سائقي باقي الخطوط ينسقون مع بعضهم لإضراب عام.

وفور صدور قرار رفع سعر المازوت، تجمع عدد من سائقي وسائط النقل بحالة من الغضب، على طريق دمشق السويداء، قرب مدينة شهبا، مساء الثلاثاء، في رسالة إلى السلطات “التي لا تفكر مطلقاً بالناس”، وفق ما نقلت عنهم شبكة الراصد المحلية.

القرار الحكومي الذي صدر بعد منتصف الليل، في رفع أسعار المحروقات أكثر من ضعفين، ستخلق الكثير من الأزمات في الأيام القادمة على ما يبدو، وسيتبعها ارتفاعات للأسعار في مختلف القطاعات. فهل تنجح إبرة التخدير الحكومية برفع رواتب موظفي الدولة ؟ أم أن للشارع رأي آخر ؟،