عريقة: كفى لتجويع الأطفال.. كفى لإذلال الإنسان

أعلن عدد من أهالي بلدة عريقة في ريف السويداء الغربي، مشاركتهم في الإضراب العام يوم غد الأحد، وإغلاق كافة الدوائر الحكومية حتى إشعار آخر.

وتلقت السويداء 24 نسخة من إعلان المحتجين في البلدة، ننقله لكم كما ورد:

“بسم الله الرحمن الرحيم
أهلنا وأبناء بلدتنا الأكارم, هذه البلدة التي لم تبخل على وطننا لا بالدماء ولا بالشهداء كي نحيا بعزّة وكرامة. هذه البلدة التي كانت وما زالت الفزعة لعموم الجبل في كل المعارك.

لم نكن يوماً ممن تذلّهم لقمة العيش, ولن نقبل بأن نُذلَّ في وطن لم نبخل عليه بأرواحنا. لكن أصحاب السلطة والقرار, الذين سقطوا في امتحان المسؤولية والنزاهة والوطنية آلاف المرّات. لم يتركوا لنا خياراً آخر سوى الوقوف في وجه طغيانهم, وعدم السكوت عن سلبهم خيرات هذا الوطن والمتاجرة بها تحت ذرائع واهية وغير شريفة حتماً. وحان الوقت لنقول كفى. كفى لتجويع الأطفال, لإذلال الإنسان, لتدمير مستقبل شبابنا ومستقبل وطننا.

لن نتحدّث عن مطالبنا وشروطنا, فهي واضحة للعيان. بل سنتحدّث عن آلية عملنا وخطواتنا, التي لا يجب أن تحيد عن حراك محافظتنا المُحقّ النبيل. ولن نكون إلا جزءاً من هذا الحراك الداعي إلى الإضراب العام والعصيان المدني. لذلك وبعد التشاور والتنسيق بين شباب البلدة قررنا ما يلي:
-إغلاق بلدية عريقة – المقسم – مركز النفوس. حتى إشعار آخر.
-الرجاء من أخوتنا الموظفين التزام البيوت إن لم نقل الخروج معنا إلى الساحات, فأنتم شركاؤنا في هذا الوطن.
-أخوتنا طلاب جامعة عريقة, سيتم السماح لآليات النقل (السرافيس) بالتوجه إلى السويداء يوم غدٍ الأحد فقط من أمام مبنى الجامعة حصراً. لأنها المادة الأخيرة في امتحاناتكم.
-كما نرجو من أخوتنا أبناء القرى ومدينة السويداء تسهيل مرور الطلاب والحالات الإنسانية فقط يوم الغد.
السويداء/عريقة/ ١٩/٨/٢٠٢٣”.