السويداء: جريمة قتل ثالثة في اسبوع.. وفرار المتهمين

على إثر خلاف نشب بينه وبين اثنين من أقاربه، لقي الشاب ماجد عقاب الحمد حتفه، إثر تعرضه لإطلاق نار في بلدة الكفر جنوب شرقي السويداء، اليوم الأربعاء.

وقال مراسل السويداء 24، إن ماجد الحمد (22 عاماً)، وصل المشفى الوطني مقتولاً ظهر اليوم، إثر إصابته بعيارات نارية في أنحاء متفرقة من جسده. وأوضح أن الحمد وصل إلى المشفى جثة هامدة.

وأضاف أن الحادثة وقعت غرب محطة الوقود في الكفر، بحدود الساعة 12 ظهراً، حيث تعرض المغدور لإطلاق نار من اثنين من نفس عائلته، أطلقا النار عليه بواسطة رشاشي /كلاشنكوف/.

وبحسب ما أفادت مصادر أهلية لمراسلنا، فإن المتهمين بالجريمة خرجا من البلدة تطبيقاً لعرف “الجلوة”، بعما تدخلت وساطات اجتماعية وأهلية، وطلبت “عطوة” من اهل المغدور، أي هدنة مدتها 15 يوماً. كما تحدثت المصادر عن تكتم في أوساط العائلة عن أسباب الجريمة وتفاصيلها.

وبحسب توثيق السويداء 24، فإن هذه الجريمة هي الثالثة من نوعها خلال اسبوع واحد، فقد قُتل شخصين في مدينة السويداء وبلدة ملح خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة خلافات شخصية، هما صفوان الأحمد في مدينة السويداء، ونواف علوم في بلدة ملح.

الملفت والخطير في الجرائم الثلاث، إفلات المتهمين وتواريهم عن الأنظار، إن كان تطبيقاً لعرف الجلوة أو فراراً من غضب أهالي المغدورين، دون أي تدخل من السلطات لملاحقتهم. في إحدى الجرائم، استطاع المتهم الرئيسي مع والده الهروب إلى لبنان بظرف 24 ساعة، ما يترك الباب مفتوحاً أمام حوادث الثأر والانتقام.

الصورة للمغدور ماجد الحمد