مقتل مزارعين في ريف السويداء الغربي برصاص مجهولين

أشارت المعلومات الأولية حول مقتل الشابين مهند الصفدي ومالك الأعور، إلى أن مسلحين مجهولين استهدفوهما بالرصاص قرب أحد البساتين الزراعية على أطراف بلدة عرى في الريف الغربي للسويداء.

الضحيتان يعملان في الزراعة، بحسب ما أكدت مصادر محلي للسويداء 24، وشاهدهما بعض الأهالي يعملون في أحد البساتين، قبل أن تٌسمع رشقات رصاص في المنطقة التي كانا يعملان فيها، حيث توجه الأهالي إليها وعثروا عليهما جثتين هامدتين.

مهند من مواليد عام 1976، ومالك 1974، وفق ما أفاد مصدر طبي في اتصال سابق مع السويداء 24. وأشار المصدر إلى وصولهما مفارقين الحياة إلى المشفى الوطني، جرّاء إصابات تعرضا لها بعيارات نارية متفرقة.

وشهد المشفى الوطني تجمعات للعشرات من أهالي بلدة عرى وأقارب المغدورين، وسط حالة من الحزن والغضب على الحريمة المرتكبة. كما شهدت بلدة عرى تجمعات أهلية، وجرت عمليات تمشيط في المنطقة التي قُتل فيها الشابين.

يذكر أن السويداء 24 وثقت في الشهر المنصرم عدة جرائم قتل كانت ظروفها غامضة، من بينها مقتل المهندس رمزي المحيثاوي قرب بستانه في ظهر الجبل، ومقتل شابين من آل الحجلي في الريف الجنوبي للمحافظة، لتسجل الكثير من هذه الجرائم ضد مجهولين، في ظل تراجع دور الضابطة العدلية والجهات المختصة والقضائية.