السويداء: “وكر دا.عشي” قرب حاجز أمني !

داهمت قوّة أمنية منزلاً متطرفاً غربي مدينة السويداء، اليوم الجمعة، وقتلت شخصاً بداخله والقت القبض على شخص آخر، وفق ما أكد شاهدا عيان للسويداء 24.

الشاهدان أكدا أن سيارات أمنية، طوّقت منزلاً يبعد 400 م جنوب حاجز النقل، حيث سُمعت بعض الطلقات النارية، ثم شاهدا عناصر الأمن ينقلون جثة شخص مقتول، وآخر على قيد الحياة إلى سياراتهم، ويخرجون ذخائر واسلحة من المنزل.

مراسل السويداء 24 وصل إلى المنطقة المذكورة للاستفسار من الأهالي عمّا يتم تداوله، والتقى العديد من السكان الذين قال غالبيتهم إنهم لا يعرفون ما الذي حصل بالضبط، باستثناء شخصين قالا لمراسلنا إنهما شاهدان على تفاصيل الحادثة فعلاً.

ولم يتعرف الأهالي على صورة القتيل التي نشرتها القوى الأمنية، لكن أحد المقيمين بجوار المنزل، قال للسويداء 24 إن عائلة غريبة استأجرت هذا المنزل منذ حوالي الشهر، ولم يختلط أفرادها مع الجيران.

الملفت والغريب في الحادثة، أن مصادراً إعلامية مقربة من الأجهزة الأمنية، أعلنت بعد دقائق من انتهاء الحادثة، أن ما حصل مداهمة “وكر تابع لتنظيم دا.عش”، وأن القتيل والشخص الذي تم القبض عليه كانا يخططان لتفجيرات في السويداء.

إعلان تلك المصادر حتى قبل أن يصل الموقوف إلى الفرع، فتح الكثير من التساؤلات والشكوك بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما مع انتشار صور للقتيل، تارة يحمل قنبلتين بيديه، وتارة أخرى يضع عناصر الأمن حزاماً على جسده.

والمثير في التفاصيل، أن “الوكر” الذي داهمته قوى الأمن كما وصفه التلفزيون السوري، لا يبعد أكثر من 400 متر عن نقطة تفتيش تابعة للقوى الأمنية، وهي المنطقة المعروفة بحاجز النقل، فما سر هذا “الوكر”، وما سبب الإعلان بالسرعة القصوى عن “مخطط التفج.يرات” ؟