ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء الموافق ل 12/6/2018

⊙ إصابة مواطن في السويداء إثر إطلاق نار عليه من قبل ابن عمه

 

أصيب المواطن “معذى, ب” بطلق ناري في يده إثر تعرضه لإطلاق نار من ابن عمه ”مرسل, ب” في حي المقوس بمدينة السويداء و ذلك بعد نشوب خلاف مجهول الأسباب بينهما، ليتم نقله للمستشفى الوطني.

 

⊙ وزير الإعلام السوري يطلب من الروس قمراً صناعياً .. والسبب ؟!

 

طلب وزير الإعلام عماد سارة من مجموعة من رجال الأعمال الروس خلال زيارة لهم لدمشق، مساعدة سوريا في إطلاق قمر صناعي سوري، وذلك للتغلب على العقوبات المفروضة على القنوات السورية.

 

فيما تم التفاهم بين رجال أعمال روس و سوريين على بناء مرفأ جديد في اللاذقية، وبناء صوامع ومراكز تدريب وغيرها الكثير، و بيّن الروس بأنّهم يفكرون بضخ 30 مليون دولار شهرياً، قابل للزيادة، في مشاريع استثمارية مختلفة.

 

⊙ الحُجّاب ومرافقي نساء الضباط .. من خدمة العلم إلى خدمة الفوضى !

 

دعا عضو مجلس الشعب السوري، نبيل صالح، إلى إلغاء ظاهرة مرافقة العسكريين لنساء وأولاد الضباط و بيّن أن الأمر قد تحوّل من خدمة العلم إلى خدمة الفوضى و أنّ اختصاص “الحاجب العسكري” موجود في المؤسسة العسكرية، في حين لم يعد موجودًا في الجيوش الحديثة وإنما يقوم بها مستخدمون مدنيون.

 

⊙ تعيين ضابطين من السويداء لقيادة الدفاع الوطني في المحافظة

 

تم تكليف الرائد “واثق وجيه غانم” قائداً لمركز الدفاع الوطني في السويداء خلفاً للعميد “عماد صقر أبو سعيد” العائد لتلبية واجباته في الجيش السوري و تكليف الرائد “أيمن كايد أبو فاعور” بمنصب نائب قائد المركز, وسط أنباء متداولة عن إلغاء جميع الفصائل الرديفة ودمجها في الجيش السوري, و اعتبار هذه الخطوات في تعيين ضباط من الجيش لقيادة الفصائل الرديفة هو تمهيد بالفعل لدمجها لاحقاً.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء اليوم الثلاثاء 12/6/2018

 

سجل سعر غرام الذهب عيار21 “16200”ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.

 

تصريف الدولار بالنسبة لليرة السورية؛

 

437 ل. س

 

بثبات عن يوم أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.