ملخص أبرز أحداث يوم أمس الأحد الموافق ل 8/7/2018

⊙ في مدينة شهبا عثروا على سيارة بيضاء اللون، فتبين أن مالكها مخطوف منذ يومين.

 

وردت معلومات إلى كتائب البعث في مدينة شهبا تفيد بوجود سيارة بيضاء اللون على أوتوستراد “دمشق_السويداء” وبأن وضعها يثير الريبة.

وتبين أن السيارة تعود ملكيتها للمواطن “نواف الحجلي” الذي تبين لاحقا أن الاتصال به قد فقد منذ يومين.

 

⊙ في السويداء .. عائلة المجاهد الذي أطلق الرصاصة الأولى ضد الفرنسيين, تتبرأ من أي فرد يتعامل بالمسروقات و”التعفيش” .. !

 

استنكرت عائلة “رضوان” في محافظة السويداء عمليات السرقة و”التعفيش” التي وصفتها بالأعمال المشينة الدخلية على المجتمع وتقاليده.

وجاء ذلك في بيان صادر عن العائلة أمس الأحد 8/7/2018

 

حيث تبرأت فيه من كل من تسول له نفسه القيام بممارسات السرقة والتعفيش من أفراد العائلة بجميع فروعها, سواء في تسهيل وبيع وشراء المسروقات

 

⊙ مقتل ثلاثة أشقاء قي مدينة السويداء إثر خلاف على سيارة “تعفيش” تطور لإطلاق نار !!!

 

قتل المواطنين “سيمون ابو حمرة” و”ريمون ابو حمرة” و”زيدان ابو حمرة” إثر تعرضهم لإطلاق نار, في حي الأرصاد بالمدينة بسبب خلاف وقع بينهم وبين أفراد من عائلة “الحمد” على سيارة تحمل ممتلكات مسروقة في مدينة السويداء بحي الأرصاد.

 

⊙ معتقل سياسي من السويداء يعلم ذويه بوفاته بعد خمسة سنوات !!

 

علم والد “إيهاب طلال ابو صعب” الذي ينحدر من بلدة القريا جنوب السويداء, صدفةً أن ابنهم المعتقل منذ 22/3/2013 قد فارق الحياة أثناء فترة اعتقاله لصالح فرع الأمن العسكري بدمشق.

المعتقل “إيهاب طلال ابو صعب”.

حيث أن والد “إيهاب” استصدر وثيقة “قيد عائلي”, إلا أنه تفاجأ أن خانة إبنه كُتب بجانبها “متوفى” وأن تاريخ الوفاة يعود لعام 2014 اي بعد سنة واحدة من اعتقاله.

 

⊙ #مش_هيك_يارزقة هاشتاغ يطلقه ناشطون في السويداء لكشف “العفيشة” !

تداول ناشطون من السويداء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوضح كمية كبيرة من الممتلكات المسروقة تباع بشكل علني في المحل التجاري “الليل وأخره”، وتوعد الناشطون بكشف أسماء المتعاملين بالممتلكات المسروقة من ضعاف النفوس حسب وصفهم, إضافة إلى المسؤولين عن عمليات التعفيش.

 

⊙ هجوم على منزل متهم بقتل ثلاثة أشقاء في السويداء !!

هاجم مسلحون من عائلة “ابو حمرة” منزل “ك,الحمد” قرب طريق الكوم, المتهم بقتل ثلاثة أشقاء من العائلة و اطلقوا النار وفجروا قنابل يدوية في المنزل مما أدى لاحتراقه, دون وقوع إصابات بشرية حتى اللحظة.

 

⊙ أسعار صرف الدولار وغرام الذهب بالنسبة لليرة السورية في السويداء

 

سجّل سعر الدولار: 440 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15800ل.س