ملخص أبرز أحداث يوم أمس الثلاثاء الموافق ل 31/7/2018

⊙ في شهبا أثناء سهر أبنائها لحمايتها من أي تسلل لارهابيي داعش، شابين من السويداء يسرقون درجاتين ناريتين… فماذا حصل؟

تعرّض المواطن “هادي نصر الدين” و مواطن آخر في مدينة شهبا لسرقة دراجة نارية لكل منهما, فسارعا بالبحث سوياً ليجدان شابين يقودان الدرّاجتين الناريتين فقاموا بإلقاء القبض عليهما ليتبين أنهما من محافظة السويداء و هما “ك. ر” من قرية مردك و “ر. أ” من قرية حبران و تمّ تسليمهما لقسم شرطة مدينة شهبا و تم فتح ضبط بالحادثة.

 

⊙ وفد لحزب الله يزور محافظة السويداء

استقبل سماحة شيخي العقل “حمود الحناوي” و “يوسف جربوع” وفداً من حزب الله اللبناني ترأسه الحاج “حسين سعادة” و قدّم الوفد التعازي لأرواح الشهداء الذين ارتقوا في المحافظة على يد تنظيم داعش الإرهابي.

 

⊙ كادر السويداء 24 ينبّه لأهميّة التزام المتابعين بسياسة الصفحة!!

 

تنبه أسرة السويداء 24 الأخوة المتابعين بضرورة الإلتزام بسياسة الصفحة التي تمنع التعليقات التي تثير النعرات الطائفية و العرقية و احترام القوميات المختلفة.

 

كما تشدّد على عدم استخدام الألفاظ النابية المنافية للأخلاق المجتمعية لمحافظة السويداء حيث سيتم حظر المسيء دون إنذار مسبق.

 

⊙ خاص السويداء 24 “داعش اليرموك الى السويداء من جديد

 

قال مصدر خاص للسويداء 24 أن حوالي 400 عنصر من جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم داعش تم نقلهم من مناطق سيطرتهم في حوض اليرموك الى شرق السويداء مع اسلحتهم وعائلاتهم.

و ستشمل الصفقة اطلاق سراح معتقلين من تنظيم داعش ويبلغ عددهم حوالي 100 عنصر مقابل المخطوفين المدنيين من السويداء الذي تم خطفهم خلال الهجوم الاخير على محافظة السويداء

 

⊙ هل ستدخل روسيا خط المواجهة مع داعش شرق السويداء ؟!

تجول وفد عسكري روسي على نقاط تابعة للجيش السوري والفصائل الرديفة في ريف السويداء الشرقي المتاخم للبادية، كما أكد مراسلنا أن تعزيزات إضافية من الفرقة الخامسة عشرة التابعة الجيش السوري وصلت إلى ريف السويداء الشرقي أمس الثلاثاء، وتوزعت على عدة محاور.

 

⊙ المخافر الحدودية شرق السويداء تحت سيطرة الجيش السوري

 

نفى مراسل السويداء 24 في البادية الشائعات المتداولة عن انسحاب الجيش السوري من المخافر الحدودية مع الأردن شرق السويداء.

وأكد المراسل أن الجيش السوري يسيطر على جميع المخافر الحدودية مع الأردن في الحدود الإدارية لمحافظة السويداء وباديتها، منذ صيف العام الفائت 2017.

 

⊙ ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

440 ل. س.

 

بينما سجل سعر غرام الذهب عيار ( 21 ) 15300ل.س