الرئيسية / الاخبار الامنية / معارك متواصلة بين الجيش السوري وتنظيم داعش شرق السويداء

معارك متواصلة بين الجيش السوري وتنظيم داعش شرق السويداء

أحرز الجيش السوري تقدماً محدوداً في عدة محاور من منطقة “الصفا” سيطر خلاله على منطقة استراتيجية، بعد هجوم جديد على مواقع تنظيم داعش اليوم الثلاثاء 28-8-2018.

وقال مراسل السويداء 24 في البادية، أن الجيش السوري استهدف منطقة الصفا بقصف جوي ومدفعي مكثف خلال ساعات فجر الثلاثاء، تزامناً مع اشتباكات اندلعت مع التنظيم من عدة محاور.

من جانبه ذكر مصدر عسكري للسويداء 24 أن الجيش السوري سيطر على منطقة سد “هاطيل” في حوي “عوض” شمال منطقة “الصفا” موضحاً أنه من أبرز مصادر المياه التي كان يعتمد عليها التنظيم في المنطقة.

وأضاف أن اشتباكات عنيفة اندلعت في هذا المحور بعد تقدم الجيش من “تل ابو غانم” حيث يستميت إرهابيو التنظيم على مصادر المياه، لكن عناصر الجيش تمكنوا من السيطرة على حوي عوض، وقتل عدة مسلحين خلال المواجهات.

السيطرة على الحوي تزامنت مع تقدم وحدات الجيش من محور قبر “الشيخ حسين” غرب “الصفا”، حيث حققت خرقاً داخل المنطقة على مسافة 2 كم، وسط تراجع مقاومة التنظيم من هذا المحور وفقاً للمصدر.

وأشار المصدر إلى أن الجيش يحبط يومياً محاولات فرار لعناصر التنظيم من الجهة الشرقية لمنطقة الصفا باتجاه بادية الحماد ومحاولات تسلل على نقاط الجيش، غالبيتها تحصل خلال ساعات الليل.

يذكر أن منطقة “الصفا” تعتبر أبرز المواقع لتنظيم داعش في البادية السورية شرق محافظة السويداء، حيث انسحب معظم عناصر التنظيم لها وتحصنوا داخلها بعد هجوم الجيش السوري على بادية السويداء مطلع هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *