ملخص ابرز احداث يوم امس الاربعاء 26/9/2018

⊙ شكاوى فلاحي #السويداء تلقى رداً من المؤسسة السورية للتجارة والجمعية التعاونية

 

جهّز فرع المؤسسة السورية للتجارة والجمعية التعاونية لتسويق الخضار والفواكه في السويداء 24 الف صندوق لاستقبال وتخزين 500 طن من محصول التفاح من المزارعين وسيتم استقبال جميع الكميات المقدمة لها من الأعضاء المنتسبين لها والبالغ عددهم 300 مزارع متضمنة المحاصيل المصابة بالبرد والتي يوجد منها كميات جيدة قابلة للتخزين وذلك لمساعدة المزارعين في تسويق منتجهم بشكل جماعي.

 

وتم توزيع نحو 200 ألف صندوق على المزارعين مع استعداد الفرع لتسويق المحصول إلى فروع المؤسسة بالمحافظات.

 

⊙ الشرطة تداهم منزلاً شمال السويداء وتقبض على مطلوب جنائي !!

 

القت دورية شرطة مدينة “شهبا” القبض على المدعو “ماجد عامر”، بعد أن داهمت منزله الكائن في شهبا حيث وجدت بحوزته قنبلتين يدويتين، وهو مطلوب بقضايا جنائية عدة منها محاولة القتل العمد والسطو على المنازل والسرقة وحيازة أسلحة بقصد التجارة، والتحقيق جاري معه بالجرائم التي ارتكبها.

 

⊙ خدمات جديدة متاحة في المكتب القنصلي في السويداء

 

اطلق المكتب القنصلي في السويداء خدمة استلام وإنجاز الوكالات الخارجية والداخلية في إطار الجهود المبذولة لوزارة الخارجية والمغتربين بهدف تفعيل الخدمات القنصلية في المحافظات وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

 

⊙ هل تؤيد إقامة اعتصام سلميّ مفتوح في إحدى ساحات السويداء ، لحين إطلاق سراح المختطفين لدى داعش ؟!

 

⊙ انخفاض وتيرة المعارك والجيش يحبط محاولة تسلل قرب الصفا !!

 

اقتصرت المواجهات بين الجيش السوري وحلفائه من طرف وتنظيم داعش من طرف أخر، على مناوشات في بعض المحاور، تخللها قصف جوي ومدفعي من الجيش على مواقع التنظيم في “الصفا”.

 

واحبط عناصر الفرقة الأولى محاولة تسلل لعناصر من التنظيم، حاولوا إدخال الإمدادات إلى الصفا من أحد المحاور الشرقية، وقتلوا ثلاثة منهم، مضيفاً ان الجيش دمر شاحنة مزودة بصهريج مفخخ.

 

⊙ تعرف على أسعار بعض العملات الأجنبية والعربية مقابل الليرة السورية في السويداء

 

الدولار:

 

450 ل.س..

 

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 15500 ل. س