جيش التحرير الفلسطيني ينعي عشرة من مقاتليه في بادية السويداء

نعى جيش التحرير الفلسطيني عشرة عناصر، قال أنهم سقطوا خلال مواجهات مع تنظيم داعش الإرهابي في بادية السويداء، يوم الثلاثاء 25-9-2018.

وارتفع عدد خسائر جيش التحرير إلى 12 عنصر في هذا الأسبوع، فيما قضى أربعة عناصر من الجيش السوري خلال 24 ساعة الفائتة، هم المجندين “علي عبود” و”محمد الغانم” و”سلمان مزنة” و”باسل زبيدة” إثر المواجهات مع داعش في بادية السويداء، وفق مصادر السويداء 24.

الجيش السوري حقق تقدما من الجهة الشمالية الغربية لمنطقة “الصفا” اليوم الجمعة 28-9-2018 بمسافة مئات الأمتار، سيطر خلالها على بعض مستنقعات المياه والجروف الصخرية.

وأكد مصدر عسكري للسويداء 24، مقتل مسلحين اثنين من تنظيم داعش على الأقل، خلال المواجهات مع الجيش السوري اليوم الجمعة، مضيفاً أن الجيش يواصل التقدم رغم التضاريس المعقدة في “الصفا”.

وأشار المصدر إلى أن المعارك تزداد ضراوة كلما اقترب الجيش السوري وحلفائه من منطقة “الصفا”، التي تعد أبرز مواقع داعش في البادية السورية، موضحاً أن التنظيم يستميت في الدفاع عنها.

يذكر أن خمسة فرق من الجيش السوري تشارك في العملية العسكرية التي انطلقت من بادية السويداء مطلع شهر آب الماضي، بالإضافة للدفاع الوطني من مراكز السويداء ودمشق والسلمية، وجيش التحرير الفلسطيني، ومجموعات من حزب الله اللبناني، فيما يشرف ضباط استشاريين من روسيا على غرفة قيادة العمليات.