رجال الكرامة تفرج عن عشرات المختطفين في السويداء “درءاً للفتنة” !

أفرجت حركة رجال الكرامة عن عشرات المواطنين من عشائر المحافظة، بعد مرور أكثر من شهر ونصف على اختطافهم خلال حملة أمنية نفذتها الحركة على المناطق التي اشتبهت بتواجد متعاملين مع تنظيم داعش فيها.

وقال مراسل السويداء 24 في المدينة، أن حركة رجال الكرامة أفرجت عن عشرات المختطفين من ضمنهم نساء وأطفال من عشائر المحافظة، في منزل سماحة شيخ عقل الطائفة “يوسف جربوع” اليوم الأحد 30-9-2018.

 

وذكر أن وفد من الجيش الروسي وعدد من رجال الدين والزعماء التقليديين في محافظة السويداء، كانوا ضمن المتواجدين أثناء الإفراج عن المختطفين الذين كان يفوق عددهم 60 مواطن، بينهم 25 امرأة وطفل، وتم تسليمهم على دفعتين.

 

مصدر في حركة رجال الكرامة صرح للسويداء 24، أن الحركة أفرجت عن جميع الأشخاص الذين ثبت عدم تعاملهم مع تنظيم داعش أو مشاركتهم في الهجوم الأخير على محافظة السويداء، وذلك بعد وساطات من مشيخة العقل ومشايخ الطائفة الدرزية في الدول المجاورة.

مضيفاً أن تنظيم داعش الإرهابي لم يكترث لمصير المختطفين من أبناء العشائر، ولم يشكلوا أي ورقة ضغط عليه، وكان قرار الإفراج عنهم “درءاً للفتنة والاقتتال الداخلي” حسب وصفه، بعد مرور أكثر من 50 يوماً على خطفهم.

وأكد المصدر أن الجانب الروسي تعهد ببذل جهود حثيثة للإفراج عن المختطفين من نساء وأطفال السويداء لدى تنظيم داعش، موضحاً أن الروس استلموا النساء والأطفال المختطفين من العشائر أمام وجهاء ومشايخ المحافظة من مختلف الطوائف، فيما أفرجت الحركة عن بقية الرجال المختطفين في وقت لاحق.

من جانب أخر قال للسويداء 24 مصدر من الفيلق الخامس في درعا الذي يتزعمه “أحمد العودة” القيادي السابق في صفوف المعارضة السورية، أن الجانب الروسي سلم قسم من مختطفي العشائر إلى الفيلق، في بلدة “خربا” بريف السويداء الغربي.

وأوضح المصدر، أن حافلة تقل 25 إمرأة وطفل من العشائر وصلت إلى قرية “خربا” خلال ساعات المساء، على أن يصل بقية المختطفين من الرجال خلال الساعات القادمة.

يذكر أن حركة رجال الكرامة نفذت حملة مداهمات على مناطق تواجد العشائر في ريف السويداء الشرقي، اختطفت خلالها عشرات الأشخاص من أبناء العشائر، مطلع شهر آب الماضي، بعد أيام من هجوم تنظيم داعش على محافظة السويداء انطلاقاً من البادية السورية