ملخص أبرز أحداث يوم أمس الإربعاء 2/1/2019

⊙ تعرف على أسباب قطع التيار الكهربائي في السويداء.. تدني كميات الغاز إحداها..!


انتهت ورشات الشركة العامة لكهرباء محافظة السويداء من أعمال تجهيز وتركيب مركز تحويل كهربائي جديد باستطاعة 100 ك.ف وذلك في أول قرية مصاد إلى الشرق من مساكن الكهرباء بهدف التخفيف من الحمولات الزائدة على مراكز التحويل في المنطقة المذكورة والحد من الفصل المتكرر للتيار الكهربائي.
⊙ في السويداء تجهيز 1733 دونما من الأراضي لإستثمارها زراعيا
أنهى فرع مشاريع استصلاح الأراضي وتطوير التشجير المثمر بالسويداء تجهيز 1733 دونما من الأراضي لإدخالها بالاستثمار الزراعي وذلك بعد استصلاحها بشكل كامل “تجريف وتنقيب وتمشيط” بهدف زيادة المساحات الزراعية المستثمرة وتحسين واقع الإنتاج الزراعي.
⊙ خروج محطة تحويل كهرباء عن الخدمة في إحدى مدن السويداء..!
تسبب حدوث عطل طارئ على خطوط التوتر المغذية لمحطة تحويل شهبا في خروج المحطة عن الخدمة مما أدى لقطع التيار الكهربائي عن المدينة وضواحيها فيما تعمل ورشات الصيانة لإصلاح العطل وإعادة المحطة للخدمة.
⊙ رصاصة من بندقية شاب في السويداء تنهي حياته ..!!
عثر على المواطن “رامي انور أبو مصلح” من مدينة صلخد، مقتولاً داخل منزله وبجانبه بندقية روسية حيث تحدث رفاقه أن خطأ في استخدام السلاح أودى بحياته.
فيما حدثت الوفاة نتيجة دخول رصاصة من الفم باتجاه الرأس، اخترقت الجمجمة مسببة تهتكاً في الدماغ، ما يعزز فرضية إقدام الشاب على الانتحار، الأمر الذي ينفيه أقاربه ورفاقه مصرين على رواية خطأ استخدام السلاح.
⊙ ارتفاع سعر غرام الذهب أمام الليرة السورية في السويداء أمس الإربعاء 2/1/2019
الدولار:
497 ل. س
سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 17500 ل. س