تكليف رئيس اللجنة الأمنية في #السويداء برئاسة شعبة المخابرات العسكرية ..!

كلف الرئيس السوري قائد اللجنة الأمنية في السويداء اللواء “كفاح الملحم” رئيساً لشعبة المخابرات العسكرية في سوريا، بعد أن كان اللواء “محمد محلا” يشغل المنصب.


وذكر مصدر أمني للسويداء 24، أن اللواء “كفاح” كان يشغل منصب نائب رئيس شعبة المخابرات العسكرية، قبل أن يتم تكليفه برئاسة الشعبة عوضاً عن اللواء “محلا” الذي أحيل للتقاعد.
مضيفاً أن “الملحم” لا يزال يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية في محافظة السويداء رغم التكليف الجديد، إذ عين رئيساً للجنة في السويداء العام الماضي، علماً أن اللجنة مؤلفة من قادة أفرع المخابرات والأجهزة الأمنية في السويداء، وتتولى الملف الأمني في المحافظة.
وتقلد اللواء “كفاح الملحم” عدة مناصب من بينها رئيس فرع الامن العسكري في حلب ثم فرع اللاذقية وقاد العمليات العسكرية في ريفها الشمالي وتعرض لعدة إصابات، ثم تسلم فرع المعلومات قبل أن يترفع إلى رتبة لواء ويصبح نائب رئيس شعبة الأمن العسكري في سوريا.
وتتهمه المعارضة بارتكاب جرائم وانتهاكات بحق المدنيين والمعتقلين في المحافظات التي كان يعمل بها، بينما يعتبره الموالون ضابطاً ذو خبرة عالية في الإشراف على العمليات العسكرية والملفات الأمنية، ومساهماً في استعادة سيطرة الجيش السوري على عدة مناطق بأرياف حماة وحلب وحمص.
يذكر أن حالة الانفلات الأمني في محافظة السويداء لم تشهد أي تغيير يذكر منذ تولي “الملحم” قيادة اللجنة الأمنية فيها، إلا أنه نجح في احتواء خلافات عديدة حصلت مع الفصائل المحلية في المحافظة، وعمل خلال الأشهر الماضية تهدئة أي حالة توتر تحصل في المحافظة.