الرئيسية / التقارير اليومية / السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأربعاء 5\6\2019

السويداء أبرز أحداث يوم أمس الأربعاء 5\6\2019

⭕إرتفاع أجور الحصاد في #السويداء..تعرف على السبب..؟

توجه الفلاحون في ريف السويداء الشمالي نحو اليد العاملة لحصاد محصولاتهم وخصوصاً الشعير، الأمر الذي زاد من الأعباء المالية عليهم

وذكرت صحيفة تشرين أن أجرة حصاد الدونم الواحد بلغت 5000 ليرة، وهذا يعني أن من لديه 100 دونم سيقوم بدفع حوالي 500 ألف ليرة في حين ارتفعت أجور نقل المحصول عبر الجرارات إلى البيدر, لتبلغ أجرة النقلة الواحدة حوالي 4000 ليرة.

⭕شخص يقتحم مكتب عقاري في #السويداء ويطلق النار على مالكه ..!

أصيب المواطن سليمان الممساني، بطلق ناري في صدره أثناء تواجده في مكتب عقاري يملكه بمجمع “مقلد” في شارع الشعراني بمدينة السويداء حيث اسعف إلى مشفى العناية الخاص.

حيث اقتحم شاب بحالة هستيرية وبيده مسدس حربي المكتب العقاري العائد للممساني وبدأ بشتمه قبل أن يطلق النار عليه ويسقطه أرضاً.

⭕لصان يراقبان المصارف ويتصيّدان الأموال من السيارات في #السويداء.!

ألقت شرطة مدينة السويداء القبض على لص سرق مع شريك له 6 ملايين ونصف من سيارات المواطنين بعد كسر الزجاج.

وذكر موقع إخباري محلي، أنّ المدعو “م. ال” مع شريك له، كانا يقومان بمراقبة المصارف والبنوك وملاحقة من يعلما حيازته على مبلغ مالي في سيارته، ثم ينتظران خروج مالك السيارة منها بعد أن يركنها ليكسرا زجاج السيارة ويسلبا المبلغ المالي ثم يلوذان بالفرار.

⭕”فزعات” الأهالي و”همة” الاطفاء تخمد حرائق #السويداء

التهمت النيران مساحات من الأراضي الزراعية في المنطقة الواقعة بين غيضة حمايل والعجيلات في ريف السويداء الشمالي الشرقي اخمدتها وحدة إطفاء شهبا بمساندة الأهالي، كما اندلع حريق على طريق ملح_امتان بريف السويداء الجنوبي قام الأهالي باخماده، تزامناً مع حريق بجانب الفرن الآلي بقرية عتيل شمال مدينة السويداء تم السيطرة عليه.

⭕19 حالة خطف واحتجاز قسري في #السويداء خلال أيار الفائت ..!

رصدت السويداء 24 في شهر أيار 2019، تعرض 19 شخص للخطف والاحتجاز القسري في ظروف مختلفة بمحافظة السويداء، كانوا جميعهم من المدنيين، وبينهم شخصان أردنيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *