السويداء أبرز أحداث يوم أمس السبت 15/6/2019

⭕ رائحة السمك في مياه شرب #السويداء، والمؤسسة تنفي..!

اشتكى مواطن من الحي الواقع بالقرب من طريق قنوات وسط المدينة من رائحة السمك المنبعثة من مياه الشرب والقادمة لمنازلهم من سد الروم وأكد أهالي الحي المشكلة عينها التي نفتها المؤسسة المياه مبينة أن الرائحة الموجودة هي رائحة الكلور.

وفي سياق آخر طالب أهالي حي النهضة بزيادة مخصصاتهم من مياه الشرب مشتكين من شح المياه التي تصل إلى خزاناتهم وضعف غزارتها ما يضطرهم لشراء المياه عبر الصهاريج ليخمن مدير مؤسسة المياه أنّ المشكلة بين سكان حي النهضة نفسه من خلال إغلاق المفاتيح الرئيسة، أو ثمة مشكلة معينة في خزانات البيوت.

⭕ خطف تاجر في #السويداء بعد افتعال حادث سير معه .!

تعرض المواطن “ديبو اللحموني” للخطف قرب برج الريم في مدينة السويداء بعد أن اعترض سيارته مسلحون يستقلون سيارتين، وافتعلوا حادث معه ثم اشهروا أسلحتهم واقتادوه معهم عنوةً بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وفي سياق أخر اختطفت مجموعة مسلحة المدعو رائد زين في المنطقة الصناعية بمدينة السويداء قبل أيام لتقوم بتسليمه لفرع الأمن الجنائي في مدينة السويداء لاحقاً

⭕ بلدية في السويداء تهدد سائقي الدراجات المزعجين بالمحاكم .!

قرر مجلس بلدية في بلدة “الرحا” اتخاذ إجراءات قانونية بحق بعض الشبان من سائقي الدراجات النارية، الذين يتعمدون تخريب “عوادم” دراجاتهم، لتصدر أصوات مرتفعة تزعج الأهالي، إضافة لقيامهم “بحركات بهلوانية” أثناء قيادتهم الدراجات في طرقات البلدة.

⭕ حديث الناس| معقول #السويداء صارت نيويورك حتى أجار بعض المحلات طار للمليون ليرة .!!

وردت رسالة من مواطن في السويداء إلى بريد السويداء 24 جاء فيها :

ﻛﻞ ﺳﻨﻪ ﻋﺸﺮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﻼﺕ ﻋﻢ ﺗﺴﻜﺮ ﻭﻋﺸﺮﺍﺕ ﻋﻢ ﺗﻔﺘﺢ ﺗﺠﺮﺏ ﻭﺗﺮﺟﻊ ﻧﺴﺒﻪ ﻣﻨﻬﺎ ﺗﺴﻜﺮ، ﺍﻟﺴﺒﺐ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻲ ﻏﻼﺀ ﺍﺟﺎﺭ ﺍﻟﻤﺤﻼﺕ ﺃﺳﻌﺎﺭ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺨﻴﺎﻟﻴﻪ
٨٠ ﺑﺎﻟﻤﻴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﻼﺕ ﺑﺘﺸﺘﻐﻞ ﻧﺺ ﺍﻟﻬﺎ ﻭﻧﺺ ﻟﺼﺎﺣﺐ ﺍﻟﻌﻘﺎﺭ ﻣﺘﻞ ﺍﻟﻤﺮﺍﺑﻌﻴﻦ…..ﻣﺤﻞ ١٥ ﻣﺘﺮ ١٠٠ ﻭ ١٢٥ ﺍﻟﻒ ﺣﺪ ﺍﺩﻧﻰ، ﻭﺑﺘﻮﺻﻞ ﺍﻻﺟﺎﺭﺍﺕ ﻣﻦ ٢٠٠ ﺃﻟﻒ ﻟﻠﻤﻠﻴﻮﻥ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﻗﻨﻮﺍﺕ، ﺷﻮ ﻗﻠﺒﺖ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ﻣﺜﻼ…..

⭕ارتفاع غير مسبوق لسعر غرام الذهب في السويداء يوم أمس السبت 15\6\2019

الدولار:

580 ل.س

سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط 21600 ل. س