مصادر روسية: اجتماع مرتقب في إسرائيل لحل المسألة السورية .!

قالت وزارة الخارجية الروسية إن اجتماع تل أبيب مع مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين سيؤسس لحل المسألة السورية، بحسب مدير إدارة المعلومات والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أرتيوم كوجين.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية يوم الثلاثاء 18 من حزيران، عن كوجين، قوله إن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيقولاي باتروشيف، سيلتقي مع مساعد الرئيس الأمريكي (لشؤون الأمن القومي)، جون بولتون، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، في تل أبيب.

وأكد كوجين أن “هدف اللقاء هو إيجاد خطوات عملية مشتركة لصالح حل الأزمة في سوريا وفي منطقة الشرق الأوسط ككل”، من جهته أكد مجلس الأمن الروسي أن المسؤولين الثلاثة سيعقدون اجتماعًا في إسرائيل يومي الاثنين والثلاثاء، 24 و25 من حزيران الحالي.

بينما اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي فيرشينين أن روسيا تعمل على تحقيق الاستقرار في سوريا، من خلال أساس ثابت هو “احترام سيادة جميع دول المنطقة واستقلالها السياسي وسلامة أراضيها”، ووصف الحديث عن صفقة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وإسرائيل بشأن سوريا بـ “التكهنات”، موضحاً إن روسيا لا تناقش أي صفقات مع واشنطن وتل أبيب بشأن سوريا.

وكان المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، حدد في أيار الماضي، أهداف الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا خلال المرحلة المقبلة على الصعيد السياسي والعسكري، وشملت الأهداف التي تحدث عنها جيفري، في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” إقامة المنطقة الآمنة وخروج القوات الإيرانية وتغيير الحكم في سوريا.

بينما رحب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعقد الاجتماع الأمني الثلاثي المرتقب بين روسيا وإسرائيل وأمريكا، وفي تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، كتب نتنياهو أن الحديث يدور عن “لقاء تاريخي غير مسبوق” و”قمة مهمة جدا من شأنها ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط في فترة هائجة وحساسة”.

وكالات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.