الرئيسية / الاخبار الامنية / فصائل محلية تجتمع في السويداء فماذا قررت ؟!

فصائل محلية تجتمع في السويداء فماذا قررت ؟!

اجتمعت فصائل محلية في مدينة السويداء اليوم الثلاثاء 2/7/2019 لبحث الوضع الأمني، على خلفية قضية الشاب رأفت أبو شاهين الذي ينتمي لأحد الفصائل وكان قد قتل شخصاً هاجم منزله قبل أيام.

وقررت الفصائل المجتمعة وفق ما ذكر مصد منهم للسويداء 24، “الوقوف وقفة عز و تبني الدفاع عن أي شريف يتعرض لأي ظلم أو يقع عليه حيف من الخارجين عن القانون و العرف الإجتماعي والأخلاقي”.

إضافة إلى أنها طالبت “بسن قانون يحمي المظلوم و استبيان تفاصيل أي حادثة من الأطراف المعنية قبل الحكم على مرتكبها من خلال الأقاويل و تناقل الإشاعات عبر مواقع التواصل الإجتماعي”.

وأجمعت الفصائل على تأمين الحماية للشاب رأفت أبو شاهين من بلدة عرمان، المتهم بقتل شخص وجرح أخر هاجما منزله بعد منتصف الليل إثر خلافات بين الطرفين، إذ كان رفاق رأفت قد اعترضوا طريق الوجهاء وأخذوه رافضين تسليمه للقضاء، كما رفضوا تحميله ديّة من قتله.

وطرحت بعض الفصائل فكرة التكاتف لمحاربة عصابات الخطف في المحافظة، حيث تلاقي القضية آراءاً مختلفة، إذ تم الاتفاق بين الفصائل على عقد اجتماعات جديدة في الفترة القادمة للاتفاق على آلية محاربة العصابات في حال تقررت هذه الخطوة.

الاجتماع انتهى بغناء الأهازيج الحربية وإطلاق النار بالهواء، فيما كانت آراء نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي متضاربة، بين من اعتبر الموضوع إرهاصات فردية لن تغير واقع المحافظة الأمني في ظل غياب القانون وانتشار السلاح العشوائي، وأخرون رحبوا بالاجتماع والقررات الصادرة عنه واعتبروها خطوة في الاتجاه الصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *