الرئيسية / شكاوى / أعباء وتكاليف إضافية لطلاب ومرضى #السويداء في #دمشق.. تعرف على السبب..؟

أعباء وتكاليف إضافية لطلاب ومرضى #السويداء في #دمشق.. تعرف على السبب..؟

اشتكى طلاب محافظة السويداء في جامعة دمشق من قرار مروري زاد من عنائهم وهدر طاقاتهم وأموالهم.

وبينت الطالبة ديمة للسويداء 24، أنها تفاجأت في بداية شهر تموز بقرار منع وقوف بولمانات السويداء أمام المدينة الجامعية في منطقة المزة بدمشق.

موضحة، أن منع وصول البولمانات إلى المدينة، اضطر الطلاب للتنقل مع حقائبهم عبر السرافيس، أو سيارات الأجرة، للوصول إلى أقرب موقف للباصات، وغالباً يتجهون إلى موقف السومرية، مما زاد من عنائهم والتكاليف المادية الإضافية المترتبة عليهم، إضافة إلى إضاعة وقتهم.

وتحدث الطالب عمر عن معاناته مع التنقلات، فهو يستقل رحلات الصباح الباكر للوصول إلى كليته في المزة، كونه غير قاطن في المدينة الجامعية، وكان يصل في الموعد المحدد، إلا أنه بعد صدور القرار بات يستغرق وقت أكثر خصوصاً وسط ازدحام الركاب، وهذا ما بات يسبب له مشاكلاً دراسية، خصوصاً للمواد التي يحتاج الطالب تسجيل الحضور فيها.

مرضى السويداء كان لهم نصيب من المعاناة جراء هذا القرار، هديل إحدى المريضات قالت “العديد من مرضى محافظة السويداء يقصدون مستشفى المواساة حيث كان البولمان يضعهم بالقرب منه، أما الآن باتوا مضطرين لاستخدام وسائل نقل أخرى للوصول إليه وهذا ما يزيد من عنائهم رغم مرضهم”.

فيما أشار هادي إلى أن البولمانات لم تكن تشكل أي عرقلة للسير، لأن البولمان كان يتواجد بعد أن يتم جمع الركاب، ولدقائق فقط قلل تحركه، ليتلوه بولمان آخر بفارق مدة زمنية، بحيث لا تتجمع البولمانات في المكان ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *